الشريط الأخباري

صحيفة لبنانية: الاستنفار الإسرائيلي على أشده منذ انتهاء المناورات

وكالات
نشر بـ 08/10/2017 23:28
صحيفة لبنانية: الاستنفار الإسرائيلي على أشده منذ انتهاء المناورات

كشفت صحيفة لبنانية مساء اليوم الأحد عن تواصل الاستنفار العسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة عام 1948 على الحدود مع لبنان، وذلك منذ انتهاء المناورة الفيلقية التي نفذها قبل أسابيع قليلة.

وأشارت صحيفة "النهار" اللبنانية إلى أنه في المقابل استنفر تنظيم حزب الله اللبناني قواته المقاتلة في لبنان تحسبا لضربات إسرائيلية.

وقالت إنه "على رغم الهدوء الذي يلف ساحة الجنوب، وتراجع لغة التهديد بحرب اسرائيلية على لبنان، إلا أن الأجواء الإقليمية والدولية لا تطمئن، وفق ما تشير إليه الاستعدادات الميدانية على الحدود اللبنانية الفلسطينية".

وأضافت الصحيفة "ذلك أن الاستنفار الإسرائيلي لا يزال على أشده في المناطق الفلسطينية المحتلة المحاذية للحدود اللبنانية في الجنوب، لا سيما بعد انتهاء المناورات الإسرائيلية الضخمة التي حاكت حرباً محتملة مع حزب الله من دون أن تحصل أي مواجهات أو توتر عسكري ميداني ينذر بمواجهات مباشرة".

تحذير لليهود 

وكان الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله توجه يوم السبت من الأسبوع الماضي برسالة إلى اليهود حذّرهم فيها من "السياسات الحمقاء" لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي يدفع مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب المنطقة نحو حرب ستكون على حساب اليهود.

وقال نصر الله "حكومة نتنياهو تقود شعبكم إلى الهلاك وإلى الدمار لأنها تخطط للحرب"، مشددًا على أنّ "نتنياهو وحكومته إن بدأوا حرباً لا يعرفون كيف ستنتهي وأي مساحات ستشمل".

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أسابيع قليلة مناورات تعد الأضخم منذ 20 عاما على الحدود مع لبنان حاكت حربا مع حزب الله.

أضف تعليق

التعليقات