الشريط الأخباري

"تغريدات قرآنية"... جديد الكاتب الفحماوي ابو ياسين‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 21/10/2017 22:57 , التعديل الأخير 21/10/2017 22:57

اصدر الكاتب الفحماوي محمود ابو ياسين كتاب ديني جديد، تحت عنوان " تغريدات قرآنية".

ولاقى الكتاب، ردود فعل إيجابية من اهالي المنطقة.

وحاور مراسلنا، الكاتب ابو ياسين بحيث قال لـبُكرا:" ان الهدف من كتاب ( تغريدات قرآنيه ) هو زيادة الوعي لدى الناس عامة والشباب بشكل خاص على امور اساسية في الحياة كاحترام الرأي الاخر وانتقاء افضل الكلمات واجملها في حديثنا مع بعضنا البعض وتفعيل ثقافة الحوار في مجتمعنا العربي خاصة ونحن نعيش اليوم في ظل انفلاتات اخلاقية ودينية لا تعد ولا تحصى".

اما عن فكرة الكتاب، قال:" فهو عبارة عن 50 تغريدة قصيرة كل تغريدة تتحدث عن موضوع مختلف كالتوبة والقمار وشرب الخمر والقتل وادب الحوار وحسن معاملة الجوار والبعد عن ارتكاب المعاصي للبعد في الاخرة عن النار ودخول الجنة مع الابرار بإذن الواحد القهار".

الرسالة


وحول الرسالة من وراء هذا العمل، يحدّثنا:" ان الرسالة من وراء هذا الكتاب هو وفي الدرجة الاولى التقرب الى الله سبحانه وتعالى مهما كانت ذنوبنا كثيرة وكبيرة وتقديم النصح للعيش في مجتمع جميل شعاره " لا للعنف نعم لمجتمع يملؤه السعادة والنجاح " بتفعيل ادب الحوار وانتقاء اعذب الكلمات بالحوار مع بعضنا البعض كما قلت سابقا".

وانهى كلامه قائلا:" استغرقت من الوقت سنة كاملة في تأليف هذا الكتاب وكل هذا الوقت يعود لانني كنت استجمع الافكار وانتقى افضلها واستخرج الحكم واطوف في بستان المعرفة حتى اقطف اجمل الثمار لاقدمها لامتي امة محمد صلى الله عليه وسلم".

أضف تعليق

التعليقات