اعتقلت السلطات اللبنانية ثلاثة مواطنين مشتبهين بالتعاون لصالح إسرائيل وفقا لما أعلنته صحيفة "الاخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله اليوم السبت.ووفقا لما جاء في الصحيفة اللبنانية "فككت شعبة المعلومات في الأمن العام في الأيام الماضية خلية مؤلفة من ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطها بالعدو الإسرائيلي، تنشط بين برج البراجنة ودير قوبل. العملية الأمنية التي بدأت بتوقيف اثنين مشتبه فيهما في برج البراجنة والحدث، استكملت مساء أمس بالقبض على مشتبه فيه ثالث في بلدة دير قوبل".


وأضاف تقرير الصحيفة: "كشفت المعلومات أن أحد المشتبه فيهم، ويدعى عباس س، اعترف بعمله لمصلحة الموساد الإسرائيلي مع علمه بذلك، بعدما ثبت بالدليل تواصله مع الجهاز المعادي. وسرعان ما فاجأ الموقوف الذي يعمل مدرسا، المحققين، عندما أفاد بأنه يتواصل مع العدو الإسرائيلي بقصد التسلية! وضبطت في منزله أجهزة كومبيوتر وأجهزة إلكترونية أخرى".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الموقوفين الثلاثة لبنانيون، أحدهم من البقاع والآخر من الجنوب، وأن مشغل الخلية لبناني موجود في فلسطين المحتلة".

ويقاتل حزب الله المدعوم من إيران منذ العام 2013 الى جانب قوات النظام في سوريا، حيث يخوض الطرفان حالياً معارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة دير الزور وريفها الغربي في شرق البلاد وفي البادية السورية.وتثير مشاركة حزب الله في القتال الى جانب قوات النظام في سوريا انقساماً كبيراً في لبنان بين القوى الداعمة للنظام السوري وتلك المؤيدة للمعارضة السورية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]