الشريط الأخباري

طلاب أم الفحم يستعدون لـ"على طريق الجامعة"

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 06/10/2017 12:55 , التعديل الأخير 06/10/2017 12:55
طلاب أم الفحم يستعدون لـ



تتجّه أنظار طلّاب ام الفحم الى اُمسية " على طريق الجامعة" التي تنظّمها مجموعة مبادرون في ام الفحم.


وستعقد هذه الأمسية في الساعة الرابعة والنصف عصرا من يوم الجمعة الموافق 13.10.17 في المدرسة الأهلية بام الفحم.

تجدر الإشارة الى ان الأمسية تأتي عشية افتتاح السنة الدراسية في اسرائيل.

انس مهنّا قال بحديثه مع بُكرا:" هي أمسية خاصة باستقبال طلاب الجامعات سنة اولى لنضع بين ايديهم الطرق والوسائل للدخول للحياة الاكاديمية بخطوات ثابتة".

وحول اهداف الأمسية، يقول:" احد اهم اهداف الأمسية هي زرع روح الثقة في قلوب طلابنا لنفتح اعينهم على عالم اخر غير العالم المعتاد كذلك الذي واجهوه في مرحلة تعليم الثانوية، في الجامعة هناك انتقال مع حياة العيش مع الأهل الى العيش لوحدك من واجبنا تحضير ذواتنا وداخلنا لندخل الى الجامعة لتحقيق المحصول العلمي العالي".

وعن فكرة الأمسية، يقول:" الفكرة هي مرافقة الطالب في الجامعة في بداية مشواره وان يعرف ان هناك الكثير من الاشخاص يقوموا في دعمه ومساندته في هذه التجربة الجميلة والصعبة نسبيًا".

اما عن توقعاته من نجاح الأمسية، يحدّثنا:" بفضل الله وجهود اعضاء مبادرون هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي نقوم بمثل هذه الفعالية لاستقبال الطلاب وسنة عن سنة نجاح هكذا امسيات يزداد ، وهذا يرجع ونرى ذلك في عيون الطلاب انفسهم".

ووجّه مهنّا رسالة للطلّاب عبر "بُكرا" قال فيها:" كن على علم ودراية ان تعليمك الاكاديمي هو ليس لنفسك فقط ، فأهلك وأبناء بلدك ومجتمعك ينتظرون تفوقك وان تعيد لهم من خير دراستك .ولا يسعني الا ان اقتبس مقال يقول فيه الكاتب " خسارة كبرى أن تنتهي سنوات دراستك الجامعية بنتيجة واحدة هي شهادة تضعها على الحائط. سنوات الجامعة هي فرصة استثنائية لتكتشف نفسك ".

طلاب أم الفحم يستعدون لـعلى طريق الجامعة طلاب أم الفحم يستعدون لـعلى طريق الجامعة

أضف تعليق

التعليقات