الشريط الأخباري

بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 08/10/2017 19:30
بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد

عقد يوم  الخميس، المؤتمر الثاني القطري لروابط الطلّاب الأكاديميين بالمجتمع العربي بمشاركة عشرات الاشخاص.

وشاركت عدّة روابط بينها، رابطة أكاديميو الطيرة، رابطة أكاديميي الفريديس، رابطة أكاديميي وشبيبة زيمر، منارة - رابطة أكاديميي الطيبة، وفاق - رابطة الاكاديميين كفر قاسم، رابطة اكاديميي جسر الزرقاء، رابطة اكاديميي كفر قرع وراق - رابطة أكاديميي قلنسوة".

وأقيم المؤتمر، في مقر جمعية تشرين بالطيبة والتي بدورها تدعم مثل هذا المشروع، ويأتي هذا المؤتمر بعد النجاح الذي حققه المؤتمر الاول.

وهذا المؤتمر هو الثاني ضمن مخطط لتأسيس ائتلاف/شبكة روابط أكاديميين. في المؤتمر الأول تم التباحث حول نموذج عمل قطري ووضع أهداف عامة له.

وناقش مؤتمر الامس، استراتيجيات عمل هذا الجسم ( *داخلية* - تقوية الروابط / *خارجية* - إنشاء روابط جديدة)، مبناه التنظيمي وكان هناك الكثير من النقاط للنقاش.

الهدف

ويهدف هذا الائتلاف بالأساس لتوحيد صوت الأكاديميين والشباب قطريا، إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات ما بينهم، تقوية وتمكين الروابط الحالية ونشر هذا النموذج في كل مدننا وقرانا العربية. نحن نرى بجميع الروابط كشركاء فعليين معنا في هذا الائتلاف، فرصة التواصل مفتوحة من خلال المجلس الإداري المؤقت: أحمد حاج يحيى، ايهاب جبارين، مجد نصرالله، دنا صعابنة ونشأت دملخي.

واكدّ المؤتمر على اهمية" الوقوف لثانية والادراك حقا أن مرحلة وعي هذه الشريحة في مجتمعنا في أيامنا هي سابقة تاريخية ويجب توظيفها في المسار الصحيح".

ويعمل الائتلاف على " إيصال صوته وان يكون عمله على نطاق الدولة مؤثرا في الرأي العام وتمكين كل الروابط الأكاديمية الصغيرة والمحلية لتكون شريكة في اتخاذ القرار بالسلطتين: المحلية والمركزية".

بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد بوادر تأسيس ائتلاف قُطري لروابط الأكاديميين العرب في البلاد

أضف تعليق

التعليقات