الشريط الأخباري

من داخل سجنه .. البرغوثي يشيد بالمصالحة الفلسطينية

موقع بكرا
نشر بـ 06/10/2017 08:16
من داخل سجنه .. البرغوثي يشيد بالمصالحة الفلسطينية
Photo By Yonatan Sindel/Flash90

رحب مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني (فتح)، الأسير لدى سجون الاحتلال، بالمصالحة الفلسطينية بين حركته والمقاومة الإسلامية (حماس)، مثنيا على الجهود المصرية لإنهاء ما وصفه بالانقسام الكارثي.

ودعا البرغوثي -في رسالة وصلت عبر نادي الأسير- كلا من فتح وحماس إلى الدخول في حوار معمق ومكثف لإنجاز الوحدة الوطنية، استنادا إلى كافة الاتفاقات السابقة.

وأعرب عن أمله أن يشكل الحوار بين فتح وحماس مرحلة تحضيرية للانتقال إلى حوار وطني شامل بمشاركة كافة الفصائل والقوى وفعاليات وممثلي المجتمع المدني.

ودعا البرغوثي حركة حماس إلى نقل كافلة الصلاحيات لحكومة الوفاق الوطني وتمكينها من القيام بمهامها وممارسة كافة صلاحياتها على أكمل وجه.

كما دعا حكومة الوفاق الوطني إلى التسريع في حل مشكلة الكهرباء وتشغيل المعابر والعمل على توفير فرص العمل وتخفيف معدلات البطالة الواسعة والعمل على إعادة الإعمار.

ووجه نداء للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده لحماية هذه الفرصة ودعمها، محذرا ممن وصفهم بأمراء الانقسام والمنتفعين منه، وفي مقدمتهم دولة الاحتلال.

وختم البرغوثي رسالته بأن المصالحة ووحدة الموقف السياسي والوطني ووحدة القضية والشعب والقيادة هي الخطوة الأولى لاستعادة مكانة القضية الفلسطينية عربياً وإقليمياً ودولياً.
 

أضف تعليق

التعليقات