الشريط الأخباري

انطلاق العمل في مشروع شارع "9" الضخم: لربط أحياء العين، الفوّار والميدان في شفاعمرو ببعضها

موقع بُـكرا
نشر بـ 05/10/2017 14:14
انطلاق العمل في مشروع شارع


استمرارا للمشاريع العمرانية والتطويريّة في مختلف انحاء شفاعمرو ، بدأت بلدية شفاعمرو، مؤخرا، بالعمل على المرحلة الاولى من مشروع شق وانشاء شارع رقم "9" في حي العين، بتكلفة تصل الى 7 مليون شاقل والذي سيربط حي "العين" من الجهة الشمالية (الإطفائية) بحي "الميدان"، عن طريق حي "الفوّار". وذلك بغية التخفيف من أزمة السير في الشارع الرئيسي "كمال جنبلاط"،

تمّت المصادقة على المشروع بعد جلسات عمل متواصلة عقدها رئيس البلدية، السيّد أمين عنبتاوي، في وزارة المواصلات، حيث أثمرت عن تسريع إجراءات إقرار المخطط وتعديل الخرائط لضمان شارع عصري يساهم فعلاً في تخفيف حركة السير، ويساهم في عدم تفاقمها مستقبلا
سيبدأ العمل في المرحلة الاولى للشارع رقم "9" من دوار "الاطفائية" وحتى دوار "العباسي" في مدخل حي الفوّار. ويصل طول المقطع الاول من الشارع الى 300 متر وعرضه الى 15 متر. ومن المتوقع الانتهاء من العمل في المرحلة الاولى في شهر ايلول 2018.

ومن الجدير بالذكر ان مدينة شفاعمرو تشهد في السنة الأخيرة انجازات كبيرة في مسيرة التطوير للبنى التحتيّة والشوارع، اذ يأتي العمل في هذا المشروع بعد انجاز القسم الاكبر من مشروع الشارع الالتفافي في حي العين بتكلفة 6 مليون شيكل، وتعبيد العديد من الشوارع في المدينة التي كانت اهملة. كان من بينها تعبيد الشارع المؤدي الى حي "ابو هاشم" و "عثمان" بعد معاناة دامت سنوات طويلة.
هذا وتفقد رئيس البلدية سير العمل بالمشروع وقال معقّبا: "انجازاتنا مستمرة بدون انقطاع في جميع الاصعدة. في الاسبوع الماضي قمنا بتركيب جسر مدرسة المكتب وها نحن اليوم نشهد انطلاق العمل على المرحلة الأولى من شارع 9 والذي سيربط ولأول مرة حي "الميدان" مع حيّ "العين" مرورا بحيّ "الفوار"، من خلال شارع رئيسي، عصري وضخم.

أضف تعليق

التعليقات