الشريط الأخباري

د.ثابت ابو راس لـبكرا: نظَّف بيتك... لمكافحة العنف‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 04/10/2017 20:08
د.ثابت ابو راس لـبكرا: نظَّف بيتك... لمكافحة العنف‎

أطلقت مبادرات صندوق ابراهيم، حملة توعية تحت عنوان " نظَّف بيتك"، لمحاربة ظاهرة السلاح في البلدات العربية بالتعاون مع لجنة مكافحة العنف المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية .

وافاد مراسل "بُكرا" الى ان الحملة انطلقت امس الثلاثاء وتدعو المواطنين العرب إلى "تنظيف بيوتهم" من السلاح والذخيرة. يتوقع أن تشارك في الحملة شخصيات جماهيرية وصناع القرار من المجتمع العربي.

وعلم ان حجم حيازة الأسلحة غير المشروعة ليس واضحًا كفاية، لكن يبدو أن الحديث عن ظاهرة واسعة، وتشمل عشرات آلاف قطع السلاح، بل يذهب البعض إلى أن هنالك سلاح في كل بيت رابع في البلدات العربية.

حملة متواصلة

مدير مشروع "مجتمع امن" في جمعية صندوق ابراهيم - المحامي رسول سعدة، قال بحديثه مع بُكرا:"ان بعض حاملي السلاح هم مواطنون عاديون يشعرون بالقلق على أمنهم وأمن عائلاتهم، لا علاقة لهم بجهات اجرامية، تطالب جمعيّة مبادرات صندوق إبراهيم وزير الأمن الداخلي والشرطة الإعلان عن حملة متواصلة في البلدات العربية لتسليم السلاح والذخيرة بشكل طوعي، وبشراكة كاملة مع السلطات المحلية العربية ومن خلال منح الحصانة وعدم محاكمة من يسلّم السلاح".

المديران المشاركان في جمعيّة "مبادرات صندوق إبراهيم" - د. ثابت أبو راس وأمنون بئيري سوليستيانو يقولان بحديثهما مع بكرا:"هنالك رغبة في المجتمع العربي للقضاء على العنف، وعلى الشرطة ان لا تيأس بعد الحملة التجريبية الأولى لجمع السلاح التي جرت قبل أسبوعين وأتت بنتائج ضعيفة. ثمة حاجة للقيام بحملات أخرى مشابهة تعزز بشكل تدريجي ثقة المجتمع العربي بهذه الحملات وجدواها". كما دعا المديران المشاركان الشرطة إلى تكثيف التحقيقات في حوادث القتل والجريمة الخطرة في المجتمع العربي والكشف عن منفذيها، والعمل على تطبيق القانون ومعاقبة كل من يقبض عليه وبحوزته سلاح غير مشروع لم يقم بتسليمه خلال حملات جمع السلاح ذات الشأن. ودعا أبو راس وبئيري سوليتسيانو القيادات العربية إلى دعم تلك الجهود عبر حملة جماهيرية وتأييد حملات جمع الأسلحة".

د.ثابت ابو راس لـبكرا: نظَّف بيتك... لمكافحة العنف‎ د.ثابت ابو راس لـبكرا: نظَّف بيتك... لمكافحة العنف‎ د.ثابت ابو راس لـبكرا: نظَّف بيتك... لمكافحة العنف‎

أضف تعليق

التعليقات