الشريط الأخباري

مصادر تؤكد إصابة الجولاني

موقع بُـكرا
نشر بـ 04/10/2017 15:34
مصادر تؤكد إصابة الجولاني

قالت مصادر في ريف إدلب إن زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني أصيب اليوم الأربعاء في قدمه جراء الغارات الجوية الروسية التي استهدفت مطار أبو الظهور الحربي شرق إدلب.

وأشارت المصادر إلى أن خبر إصابة الجولاني انتشر في مدينة سراقب التي أسعف إليها، ومن ثم تمّ نقله منها إلى مكان مجهول، وتمّ منع طاقم المشفى الخروج منها إلا بعد ساعات، حيث جرى قطع كافة وسائل الاتصال على الإنترنت.

من جهتها، أعلنت وزاة الدفاع الروسية إصابة زعيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني نتيجة ضربة جوية للطائرات الروسية. وأشارت الوزارة إلى أن الجولاني أصيب، بجروح خطيرة .وقد فقد يده وهو في حالة حرجة

وأضافت وزارة الدفاع الروسية إنه خلال الضربة تمّ القضاء أيضاً على قياديين في النصرة بعملية خاصة لوزارة الدفاع، مشيرة إلى أنه تمّ قتل 12 قيادياً ميدانياً من جبهة النصرة في سوريا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في بيان، أنه نتيجة لعملية خاصة للدفاع الروسية تمّ القضاء على قيادات في "جبهة النصرة" بسوريا، بينهم مساعد الجولاني.



وأضاف بيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن المخابرات العسكرية الروسية كشفت أمس الثلاثاء عن مكان ووقت انعقاد اجتماع لقادة "جبهة النصرة" بحضور الجولاني، مشيراً إلى أن مقاتلتين من طراز "سو-34" و"سو-35" استهدفتا الاجتماع، مما أسفر عن القضاء على 12 قيادياً لـ"النصرة" و50 مسلحاً من حرسهم، وإصابة أكثر من 10 متطرفين بجروح بليغة ومتوسطة الخطورة، بينهم الجولاني"، وفق وزارة الدفاع الروسية.

وختم البيان أن "وزارة الدفاع الروسية ستستمر في إجراء عمليات خاصة بغية تصفية الإرهابيين المتورطين في هجمات على العسكريين الروس في سوريا".

وكانت الطائرات الروسية نفذت أكثر من 25 غارة على مطار أبو الظهور ومحيطه استهدفت مقار وتجمعات وآليات لجبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى واندلاع حرائق في المطار وانفجارات استمرت عدة ساعات.

كما استهدفت إحدى الغارات المحكمة الشرعية لجبهة النصرة في أبو الظهور التي رجح ناشطون أن يكون قد أصيب بداخلها الجولاني.

ويذكر أن الجولاني عيّن مطلع هذا الشهر قائداً عاماً لهيئة تحرير الشام بعد استقالة أبو جابر الشيخ من منصب

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات