حذر الرئيس الروسي فلايديمير بوتين الثلاثاء بأن أي تأخير في استعدادات بلاده لاستضافة كأس العالم 2018 في كرة القدم، لاسيما لجهة أعمال البنى التحتية والملاعب المضيفة، سيكون غير مقبول، مناشدا الجميع "عدم التراخي" قبل نحو ثمانية أشهر من انطلاق العرس الكروي.

وقال بوتين خلال اجتماع للمجلس الرئاسي الرياضي في الكرملين بأن "أي تأخير في الأعمال استعداداً لكأس العالم هو غير مقبول.. حل المشاكل يصبح أكثر تعقيداً عندما نصل إلى المرحلة النهائية ويتعين علينا أن نولي ذلك اهتماماً خاصاً"، مضيفاً "في المرحلة النهائية، قد يبدو أن كل شيء تم إنجازه. لكن في حال لم يتم إكمال أمر ما، فهذا يعني ألا شيء قد أنجز.. في حال سمحنا لأنفسنا بالتراخي، لن ننجز الأمور".

إلا أن الرئيس الروسي أكد أن التأخير الذي تم التطرق إليه خلال هذا الاجتماع المخصص لبحث سبل تقدم الأعمال في منشآت المونديال، لا يحمل "طابعاً انتقادياً"، مشيراً إلى أن الوضع "مطمئن إجمالاً".

وأعلن وزير الرياضة بافل كولوبكوف خلال الاجتماع أن المسؤول عن الأعمال في ملعب سامارا (جنوب روسيا) "قد عوقب" بسبب التأخير وقال "تم وضع برنامج استلحاقي ونقوم بمتابعة الوضع بشكل يومي. الوضع تحت السيطرة وسيتم تسليم الملعب في الوقت المحدد".

ويعتبر ملعب سامارا أحد 12 ملعباً ستستضيف مباريات كأس العالم التي تقام في روسيا للمرة الأولى في الفترة من 14 حزيران إلى 15 تموز 2018، حيث يستضيف ست مباريات بينها واحدة في الدور ربع النهائي، ويتسع لـ44 ألف متفرج.

وبحسب كولوبكوف، فان الورش الـ 12 التي يتم تنفيذها تشهد بعض التأخير "إلا ان ذلك لن يؤثر على فترة تنفيذ المشاريع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]