الشريط الأخباري

النائب أكرم حسون يخرج ضد قانون القومية ويهدد: "اما اعطاء الدروز والاقليات حق المواطنة واما سنذهب للقضاء"!

موقع بكرا
نشر بـ 04/10/2017 11:03
النائب أكرم حسون يخرج ضد قانون القومية ويهدد:


ويضيف: "سنستعمل كل الطرق وسنحاسب كل عضو يصوت على القانون بدون أخذ بالحسبان حق الطائفة الدرزية"!
ارسل حسون كتاب شديد اللهجة لرئيس الوزراء ورئيس الدولة وكافة أعضاء الكنيست معلنا أنه سيصوت ضد القانون المقترح مطالبا تعديله!

في كتاب قاس لرئيس اللجنة المتفقة للبت في قانون القومية المقترح ارسل نسخة عنه لرئيس الوزراء ورئيس الدولة وكافة أعضاء الكنيست، هدد النائب أكرم حسون أنه سيعارض اقتراح قانون القومية الذي سن من اجل الجزم في موضوع يهودية الدولة بدون ذكر للطائفة الدرزية على الإطلاق، فقد قال حسون أنه معارض الاقتراح عن بكرة أبيه مشيرا أنه مجحف في حق الطائفة الدرزية التي ضحت باغلى ما لديها من احل امن الدولة قبل قيامها وحتى يومنا هاذا مشيرا أن اقتراح قانون يهودية الدولة بدون ذكر الدروز هو ليس الا صفعة للحلف بين اليهود والطائفة الدرزية الشريكة في إقامة دولة إسرائيل والتي دفعت ثمن الحلف ثمنا باهضا.

وأضاف حسون: "دولة إسرائيل هي بيت لجميع سكانها لمواطنيها وكدولة ديمقراطية عليها أحداث مساوة اجتماعية واقتصادية لجميع الأقليات وخاصة الدروز.

في نهاية الكتاب حذر حسون أنه في حال قدم الاقتراح كما هو، سيعارض بشدة مشيرا أن الكثيرون من أعضاء الكنيست أصحاب الضمائر الحية لن يصوتوا مع القانون في حال بقت الطائفة الدرزية والاقليات خارج الاقتراح!
اليكم الكتاب:

أضف تعليق

التعليقات