الشريط الأخباري

يونيبال: بدء تشغيل نظام توليد الطاقة بإستخدام الخلايا الشمسية في مبنى المستودعات المركزية

موقع بكرا
نشر بـ 04/10/2017 08:00 , التعديل الأخير 04/10/2017 08:00
يونيبال: بدء تشغيل نظام توليد الطاقة بإستخدام الخلايا الشمسية في مبنى المستودعات المركزية

كشف المدير العام لشركة يونيبال للتجارة العامة، عماد خوري، عن الإنتهاء من تركيب وتجهيز نظام توليد الطاقة بإستخدام الخلايا الشمسية بشكل كامل في مبنى المستودعات المركزية التابعة للشركة، والواقعة في بلدة بيتونيا، بمحافظة رام الله ، معلناً عن تشغيل وبدء العمل بنظام الطاقة الجديد بقدرة 141 KWP.

خطوة محفزة للإعتماد على الطاقة المتجددة

وأكد عماد خوري على أهمية التوجه لإعتماد مصادر ذاتية في إنتاج الطاقة، موضحاً بأنها خطوة مهمة ومحفزة للشركات الفلسطينية للتوجه الفعلي نحو تطبيق التوجهات العالمية للإعتماد على الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة والمستمدة من الموارد الطبيعية.

وأضاف بأن العائد مجدٍ بشكل كبير على المديين المتوسط والبعيد، وفي أكثر من جانب، سواء بإيجاد والإعتماد على مصادر ذات إستقلالية في توليد الطاقة الكهربائية بشكل مستدام إعتماداً على الخلايا الشمسة أو بالجدوى الإقتصادية المتوقعة وخاصة ما يتعلق بخفض التكاليف المتعلقة بإستهلاك الكهرباء وتوفير الجهد والتغلب على مشاكل إنقطاع الكهرباء وغيرها.

يُشار إلى أن شركة يونيبال، وقعت العام الماضي، إتفاقية مع شركة المتحدون للطاقة والهندسة الإقتصادية، في العاصمة الأردنية، عمان بالشراكة مع شركة نابكو- فلسطين والتي قامت بتنفيذ المشروع حيث يتضمن تركيب وتشغيل نظام شمسي لتوليد الطاقة الكهربائية في مبنى مستودعاتها الواقعة في بيتونيا.

يذكر أن شركة يونيبال للتجارة العامة هي إحدى إستثمارات الشركة العربية الفلسطينية للإستثمار "أيبك"، وهي الرائدة والأكبر في مجال التجارة وتوزيع السلع الإستهلاكية سريعة الدوران في فلسطين، وتمتلك مخازن توزيع ضخمة تصل مساحتها حوالي 6500 متر مربع ومجهزة بأعلى التقنيات العالمية الخاصة بالتخزين الآمن.
 

أضف تعليق

التعليقات