الشريط الأخباري

وزارة التربية والتعليم في حملة لفحص حافلات الطلاب بالنقب: أضرار وأعطاب تشكل خطرًا على سلامة الطلاب

موقع بكرا
نشر بـ 02/10/2017 17:32 , التعديل الأخير 02/10/2017 17:32


بادر قسم تطبيق القانون في وزارة التعليم اليوم الاثنين بالتعاون مع شرطة السير في محطّة عيروت في الجنوب بإجراء فحص لموضوع سفريّات الطلاب من الوسط البدوي في الجنوب الى المؤسّسات التعليميّة .

الفحص شمل عيّنة لخمس مؤسّسات تعليميّة في الجنوب اضافة على ذلك تمّ فحص السفريّات في قرى بدويّة غير معترف بها في العزازمة ووادي النعيم .
تمّ فحص 25 وسيلة نقل للطلاب من مجموعة باص وباص صغير تنقل الطلاب الى المؤسّسات التعليميّة صباحا.
المعطيات كانت مذهلة!

تمّ الغاء 13 باص (تنزيل عن الشارع ) لأنّها غير صالحة لنقل الطلاب وذلك بسبب عدم جاهزيتها من ناحية الأمان وغير ملائمة لنقل الطلاب وتمّ تحويل الباصات لترخيص من جديد على الفور. خلال الفحص حاولت سائق اجتياز حاجز الشرطة وبعد الفحص تبيّن بأنّه أحد المسؤولين عن شركة الباصات الذين يقدّمون خدمة سفريّات للطلاب وقد لاحظوا بأنّه ينقل عددا من الطلاب فوق القانون (8 طلاب) وأيضا السيّارة غير مصادق عليها لنقل الطلاب. يشار بأنّ نفس السائق قد ضبط بتاريخ 24.9.2017 على نفس الخطأ وتمّ دعوته للمحكمة آنذاك ...

يشار بأنّ قسم تطبيق القانون في وزارة التعليم سيستمر بمتابعة الموضوع وسيقوم باستلام التوضيح اللازم من السلطات المحليّة كونها هي المسؤولة عن السفريّات وسيقوم بخصم الميزانيّات ومتابعة الموضوع حتّى معالجته .
وفق ما جاء في بيان عممه كمال عطيلة، الناطق بلسان الوزارة

أضف تعليق

التعليقات