الشريط الأخباري

بلدية اللد تقرر منح تخفيضات رسوم الدفع عن النويديات لتكون اقل تكلفة في البلاد

موقع بكرا
نشر بـ 02/10/2017 12:03 , التعديل الأخير 02/10/2017 12:03
بلدية اللد تقرر منح تخفيضات رسوم الدفع عن النويديات لتكون اقل تكلفة في البلاد

تم مؤخرا بدء تفعيل برنامج "البراعم" والذي من شائنة ان يساعد الأزواج الشابة بالعمل لساعات بعد الظهر، ويوفر عليهم مدفوعات ومصاريف حضانة الأطفال، عن طريق منحهم وجبة ساخنة ودورات اثراء وتعليم في ساعات بعد الظهر الا ان رئيس بلدية اللد المحامي يائير رفيفو، وبالتعاون مع أطراف أخرى في البلدية قرر منح تخفيض إضافي للعائلات العربية في مدينة اللد والتي تستصعب من دفع تكاليف المشروع.

ووفقا لقرار البلدية الذي اتخذ بالتعاون والاشتراك ما عضو البلدية عبد زبارقة فان تكلفة الاهل عن كل طفل في الحضانة ما قبل الإلزامية والحضانة الإلزامية وصفوف الأول حتى الرابع الابتدائي ستكون 200 شيكل فقط، اما عن الأطفال في صفوف البستان فان التكلفة تكون 70 شيكل.

وبالرغم من منح التخفيض بشكل كبير وملموس لكل العائلات فقد قررت أيضا البلدية منح العائلات التي تستصعب دفع التكلفة (وهي 200 شيكل كحد اقصى في الشهر) امكانية تقديم طلب اعفاء حيث يتم منح اعفاء بنسبة قد تصل الى 75 % من التكلفة بعد التخفيض أي تخفيض بقيمة كلية تصل الى 1500 شيكل من تكلفة 2000 شيكل سنويا.

وتقوم بتركيز طلبات الاعفاء المسؤولة عن توجهات الجمهور في ديوان رئيس البلدية افرات افراهام، وذلك بالتعاون مع عضو البلدية عبد الزبارقة الذي يقوم ايضا بالتواصل مع العائلات وتوجيهها لتقديم طلب الاعفاء.

ومن المتوقع ان تقوم بلدية اللد بهذا المشروع في كافة الحضانات والاطر التعليمية في المدينة وذلك لتمكين كافة العائلات في المدينة من الانضمام للمشروع الذي يقوم على تشغيل النويديات في الحضانات حتى الصف الرابع ابتدائي حتى الساعة 16:00 يوميا لمدة خمسة أيام في الأسبوع بدلا من أربعة أيام حتى اليوم

أضف تعليق

التعليقات