الشريط الأخباري

عشرات المشغلين يشاركون في يوم دراسي لأقسام الموارد البشرية في فرع الريان الناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 02/10/2017 12:02
عشرات المشغلين يشاركون في يوم دراسي لأقسام الموارد البشرية في فرع الريان الناصرة

شارك يوم الثلاثاء العشرات من المشغلين العرب واليهود، في اليوم الدراسي لموارد التشغيل الذي بادر اليه ونظمه مركز ريان الناصرة في مكاتب المركز.

حيث افتتحت اليوم الدراسي السيدة ايات زعبي أبو اسحاق، مركزة العلاقات مع المشغلين في مركز ريان الناصرة، بالترحيب بالحضور والتأكيد بأهمية المشاركة في مثل هذه الايام والمؤتمرات التي ينظمها مركز ريان لما فيه اضافة معلومات واكتساب من خبرات للمشغلين. وقام المشاركون بالتعريف عن انفسهم والتعرف على المشغلين الاخرين للتشبيك والتعاون.

وتحدث بعدها السيد ياسر حجيرات مدير عام شركة الفنار، عن شركة الفنار ومراكز ريان المنبثقة عنها ومراكزها، والمراكز التي يعملون على افتتاحها قريبا في مجدالكروم وباقة الغربية وعن النشاطات الكبيرة التي تقوم بها مراكز ريان والتي يستفيد منها جميع شرائح المجتمع، بالاضافة للهدف الاولي للمراكز وهي توفير فرص العمل وإيجاد حلول جذرية لمشاكل مهنية والعثرات عند الاكاديميين في فرص العمل وتوفر دعم وتمويل في دورات عديدة للتأهيل لسوق العمل.

الابتكار في عالم الموارد البشرية


تحدثت السيدة ريم زعبي ابو اسحاق، مديرة مركز ريان فرع الناصرة، عن الابتكار في عالم الموارد البشرية والحاجة الكبيرة للتنظيم عمل الموارد البشرية عند المشغلين.

وركزت على عمل مركز ريان الناصرة على توفير فرص عمل مباشرة للأكاديميين من خلال تواجدهم في المركز وانشاء علاقات وشراكات مع مشغلين لاستقطاب عمال وتوفير مباشر لفرص عمل من خلال مرافقة مركز ريان لمدة سنة ونصف لكل عامل في مكان عمله.

كما وتطرقت السيدة ريم ابو اسحاق الى سيرورة العمل في مركز ريان الناصرة مع طاقم العمل الكبير الذين يعملون في تخصصات عديدة بدءً من ادارة ملف العامل حتى تجنيد وتمويل عمل مناسب، وعن التدريب المهني الذي يتناسب مع كل عامل أمام المشغل والعمل الملائم. وعن عمل المركز في تخطيط وتنظيم برامج لإثراء عالم الموارد البشرية.

وتحدثت مجددا السيدة ايات زعبي ابو اسحاق عن تنظيم هذا اليوم الدراسي والذي ياتي ضمن العمل والجهد الذي يبذله المركز لأقسام الموارد البشرية عند المشغلين في كافة قطاعات العمل.

مشددة ان المركز يعي الحاجة الكبرى عند المشغلين في الموارد البشرية وكل ما يتعلق بتجنيد وتصنيف وملائمة العمال. واشارت ان هذا اليوم الدراسي يعد فرصة ممتازة لإقامة ومواصلة وتعميق العلاقة بين المركز والمشغلين ، والمساهمة في المعرفة وأخذ دور ناشط في تعزيز المعرفة في فروع العمل.

تأثير العمال على انتاج العمل

هذا وقدمت السيدة ليئات ليزير محاضرة عن التجديد والمعرفة في عالم الموارد البشرية، من الادوات البسيطة في عالم تجنيد موارد البشرية مرورا بخطوات فعلية في اتخاذ القرارات وعن اعطاء امثلة عن شركات رائدة.

واشارت خلال المحاضرة الى اهمية عمل المؤسسات بشكل جدي لاستقطاب عمال بشكل مهني وجعلهم يمكثون في اماكن عملهم لفترات اطول ضمن تطويرهم وتغيير مناصبهم من فترة لاخرى مع تقدمهم، حيث ان الشركات والمؤسسات تعاني من قصر فترة عمل الموظف في مكان العمل مما يأتي بحاجة كبيرة لتغيير نمط العمل والاهتمام بالتطوير اكثر. مؤكدة ان الموارد البشرية تأثير مباشر على الإنتاج في أي مكان عمل.

مشغلون يوصون بالعمل مع مركز ريان

هذا وفي حديث مع وسيم ابو نصار، من مجموعة نصار أبو نصار للتأمينات والخدمات التجارية ان هذا اليوم مهم جدا للشركة والتي يعمل بها قرابة 200 موظفا، منهم 95% من النساء وهو معطى مهم لشركة عربية تعنى بالتشغيل وخاصة تشغيل النساء.

وأشاد أبو نصار في العلاقة ما بين الشركة مع مركز ريان الناصرة والذي يوفر لهم المعرفة الكبيرة في مجال التشغيل من استقطاب عمال مهنيين ومناسبين الى الايام الدراسية التي تكسبهم خبرات ومعرفة.

كما واشادت رينات كرمل، مديرة الموارد البشرية في مجموعة العفيفي والتي تضم أكثر من 2000 عامل من سائقي باصات حتى موظفي المكاتب ان مثل هذا اليوم الدراسي مثري جدا ومهم من اجل كسب معرفة وخبرة أكبر في مجال تجنيد الموارد البشرية. مؤكدة ان التعاون مع مركز ريان الناصرة قائم من تجنيد موظفين وعاملين حتى دورات تؤهل العمال وايضا ضمن المشاركة الدائمة في كل ما يقومون بتنظيمه في الفرع.

أضف تعليق

التعليقات