الشريط الأخباري

الفريديس، محمد محسن لـبكرا: "على اعتاب الجامعة"، لقاء لتسهيل الطريق على طلابنا

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 03/10/2017 12:50 , التعديل الأخير 03/10/2017 12:50
الفريديس، محمد محسن لـبكرا:

تعقد رابطة الطلّاب الأكاديميين في الفريديس، يوم الجمعة القادم لقاء تحت عنوان " على اعتاب الجامعة".

سيعقد اللقاء في المركز الجماهيري بجانب مدرسة الشافعي الابتدائية بالمدينة وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء من اليوم المذكور اعلاه.

وسيشمل اللقاء، محاضرة شيّقة، ورشة تحضيرية للحياة الجامعية ونصائح لبداية المشوار.

تحضير للطلاب المقدمين على الحياة الأكاديمية

الطالب الجامعي محمد محسن قال بحديثه مع بُكرا:" هذا لقاء تحضيري، تقوم به رابطة الطلاب الاكاديميين - الفريديس، نستضيف به طلاب بلدنا المقبلين على بدأ التعليم الاكاديمي، من اجل تحضيرهم ومساعدتهم للخوض في التجربة الجديدة".

وحول اهداف اللقاء، يقول:" اهداف اللقاء هي تشجيع، دعم وتحفيز الطلاب الجدد، اطلاعهم على الحياة الجديدة المقبلين عليها من الناحية الاكاديمية والاجتماعية، فنطرح لهم مصطلحات اكاديمية جديدة ونشرحها لهم، ونوضح لهم ماهية التعليم الاكاديمي ومبناه، واختلافه عن المدرسة، نطرح مشاكل او صعوبات محتمل مواجتها في البداية من تأقلم مع زملاء جدد، سكن جديد، ظروف جديدة، صعوبة تعليم وطرق دراسة مع حلول ممكنة".

وتابع:" نفسح لهم المجال لاشراكنا بمخاوفهم، تطلعاتهم وتوقعاتهم، ونوفر لهم مندوبين اكاديميين من الرابطة، ليتواصلو معهم في حال واجهتهم اي صعوبة".

الهدف


وعن رسالة هذا اللقاء، يحدّثنا:" نحن في الرابطة نطمح ونعمل للمساعدة على رفع نسبة الاكاديميين في القرية، فنقوم بفعاليات ومشاريع مختلفة لهذا الهدف، وهذا اللقاء هو واحد منهم، نرسل من خلاله للطلاب الجدد ايماننا المطلق بقدرتهم على النجاح ورفع اسم فردوسنا عاليا، ودعمنا وجاهزيتنا لمساعدتهم في اي وقت، فنحاول ان نقوم بتذليل الصعوبات امامهم، وافادتهم من تجربتنا كطلاب وخريجين خاضوا هذه التجربة".

واضاف:"بالاضافة الى ان هذا اللقاء سيجمع اجيالا من الطلاب الاكاديميين والخريجين، فنقرب بين اهل البلد، ونفتح طرق للتواصل والتعاون والاستشارة الاكاديمية بين بعضنا. وكذلك تشجيع لباقي طلاب قريتنا للالتحاق بالمعاهد العليا".


واختتم كلامه قائلا:" لا شك لدينا بنجاح اللقاء، وايصال كل ما يجب ايصاله لاخوتنا الطلاب الاكاديميين ومساعدتهم".

الفريديس، محمد محسن لـبكرا: على اعتاب الجامعة، لقاء لتسهيل الطريق على طلابنا

أضف تعليق

التعليقات