الشريط الأخباري

د.داليا فضيلي لـبُكرا: طلّابنا يصنعون فرص عملهم بأنفسهم‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 07/10/2017 16:00
د.داليا فضيلي لـبُكرا: طلّابنا يصنعون فرص عملهم بأنفسهم‎

في حفلٍ خاص وأجواء رائعة، خرّجت كلية القاسمي للهندسة والعلوم يوم الخميس، 28.9.17، باقة من طلابها وعددهم 194 طالبًا وطالبة والذين انهوا تعليمهم بنجاح في العام الدراسيّ السابق.

وشارك حفل التخرّج نخبة من الحضور على رأسهم فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القاسمي -شيخ طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة ورئيس مجلس أمناء مؤسسات القاسمي، القاضي سليم جبران- سابقًا نائب رئيس المحكمة العليا، د. داليا فضيلي- رئيسة كلية القاسمي للهندسة والعلوم، المحامي محمد محمود طاهر وتد- رئيس مجلس جت، المحامي مرسي ابو مخ- رئيس بلدية باقة الغربية، ود. وسيم برية- نائب رئيسة كلية القاسمي للهندسة والعلوم.

وعلى هامش حفل التخرج، التقى مراسل "بُكرا" رئيسة كلية القاسمي للهندسة والعلوم، د.داليا فضيلي واجرى معها لقاء مصوّر.

صناعة فرص عمل 

وقالت د. فضيلي: اقول للطلّاب، ان يحملوا شعار كليتنا، وان يكونوا قيادة في مجتمعهم، وان يكونوا جزء من بناء الفرص في المجتمع.

وحول التعليم في القاسمي، تقول: لا أستطيع ان أُحدِّث، الشيئ الوحيد الذي اقوله، انه واجب علينا ان تتعلّم وان نتعلم وان تتعلّم، لان الاقلية العربية في البلاد لا تملك أدوات اخر غير التعليم.

وحول عدم المساواة بفرص العمل، تقول: بشكل عام مواضيع الهندسة والتكنولوجيا هناك طلب على الطلّاب والخريجين وهذا نلمسه ايضا في الحقيقة ان كثير من طلابنا قبل تخرجهم يحصلون على عمل في شركات، مكاتب مختلفة ومصالح كذلك.

واختتمت كلامها قائلة: وفِي حالة عدم وجود هذه الأماكن هم قادرون بالادوات التي يملكونها من هذه الكلية، ان يصنعوا فرص العمل.

أضف تعليق

التعليقات