الشريط الأخباري

4 إماراتيات يتأهلن لنهائيات "فورمولا 1" للطلبة

وكالات
نشر بـ 30/09/2017 14:57 , التعديل الأخير 30/09/2017 14:57
4 إماراتيات يتأهلن لنهائيات

تمكنت 4 طالبات من الإمارات (12-15 عاما)، من الوصول إلى نهائيات المسابقة العالمية لسباقات "فورمولا 1" للطلبة التي تحتضنها العاصمة الماليزية كوالالمبور، من 22 إلى 29 سبتمبر الجاري.

وقد نجحت الطالبات في تصميم وتصنيع وبرمجة سيارة فورمولا مصغرة، وهو ما اعتبر إنجازا وفخرا ونموذجا للابتكار في الإمارات العربية المتحدة.

ويؤكد المسؤولون على أن المشاركة الإماراتية في نهائيات المسابقة العالمية "فورمولا 1"، تزيد من ثقة الطلبة الإماراتيين بأنفسهم، وتمنحهم المزيد من الخبرة المطلوبة، ليكونوا عناصر وطنية مشرفة في مختلف المسابقات والفعاليات التي تقام داخل وخارج الإمارات.

وقد نجحت الطالبات: شيخة العلي (قائد الفريق) وميرا حسن (مهندسة الفريق) ومهلة محمد (مديرة الموارد في الفريق) ودانة حمد (مهندسة التصميم في الفريق)، وبإشراف المعلمتين صفا الزعابي ومنى عثمان في مدرسة أم العرب بالعاصمة الإماراتية، نجحن في الوصول إلى التصفيات النهائية في كولالمبور، ويذكر أن معظم المدارس الإماراتية تضم نواد للابتكار، تعد جزءا مهما من المنظومة التعليمية في البلاد، حيث تهدف إلى تحفيز الطلبة للانخراط في المجالات العلمية والتقنية.

وقد اختارت المشاركات اسم "قوة الصحراء" للسيارة التي سيشاركن بها في المسابقة، تعبيرا عن الهوية الإماراتية، التي تعتبر، وفقا لتعبيرهن، قوة عالمية خرجت من قلب الصحراء.

أضف تعليق

التعليقات