انطلقت ظهر الجمعة مسيرة احتجاجية من مجمع النقابات إلى الدوار الرابع حيث رئاسة الوزراء الاردنية بمشاركة العشرات من المواطنين والحراكات الشعبية للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال تحت عنوان "ذكرى العار الأولى : دائما وابدا - غاز العدو احتلال".
وطالب المشاركون في المسيرة بإلغاء اتفاقية "العار" كما اسموها مرددين هتافات تعبر عن رفض الشعب الاردني كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال حيث هتفوا "من الجنوب للشمال غاز العدو احتلال" ، "علي الصوت من عمان ما بدنا غاز الكيان ولو اعطونا بالمجان" ، "علا يا بلادي علا غاز العدو مذلة".

ويعتبر معارضو الاتفاقية أنها ترهن "إرادة الدولة الأردنية بيد الاحتلال من خلال شراء الغاز المنهوب من الأراضي الفلسطينية".
وتأتي هذه المسيرة ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع اسرائيل (غاز العدو احتلال) بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوقيع الاتفاقية.

وقال النائب صالح العرموطي إن اتفاقية الغاز الموقعة بين الحكومة والاحتلال وصلت الخميس إلى لجنة الطاقة النيابية وستدرج على جدول أعمال المجلس في دورته العادية القادمة.
واكد العرموطي ان المجلس سيبذل كل طاقته لرفض وإيقاف هذه الاتفاقية التي وصفها بالعار، مبينا أن هذه الاتفاقية لا تصب الا في مصلحة الاحتلال.
جاء ذلك خلال مشاركته الجمعة في مسيرة احتجاجية ضد اتفاقية الغاز في عمان.
المصدر: رؤيا الاردنية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]