زار ثانويّة العلوم والتّثقيف الزّراعيّ – الرّامة وفدٌ من الطّلاّب والمعلّمين من ألمانيا ضمن مشروع طلاّبيّ تحت شعار "التعايش العربي اليهودي الالماني" يشمل ثلاث مدارس، ثّانويّة العلوم والتّثقيف الزّراعيّ – الرّامة، ثانويّة نيوتنغين في المانيا، وثانويّة أورط جبعتايم.

هدف المشروع التعرّف على ثقافات جديدة وتقارب الشّعوب من بعضها البعض للوصول إلى الهدف السّامي والمنشود وهو حلول السّلام. وتشارك ثانوية العلوم للسنة 15 على التوالي في هذا البرنامج المميز.

لقد قام طلاّب مدرسة الرّامة بتخطيط وتنفيذ فعاليّات مشتركة مع الألمان من ضمنها رحلات لمدّة خمسة أيّام متتالية، حيث قاموا بعدة زيارات لاماكن مختلفة في البلاد، منها هضبة الجولان، منطقة الجليل:عكّا – نهاريّا – رأس النّاقورة، في اليوم الثّاني تمّ التعرّف على منطقة النّاصرة وطبريا، واختتامًا تمّ انضمام مدرسة "أورط جبعتايم" في برنامج "ثلاثيّ"، قاموا معًا بزيارة منطقة القدس والبحر الميّت ، وقامت المدارس الثلاث بإجراء فعاليّات مشتركة لجميع الطّلاّب هدفها التّعارف والتّقارب والتّعاون المشترك رغم اختلاف الحضارات والثّقافات والانتماءات. يرافق الطلاب معلمي التربية البدنية سميرة عبليني وعلي موسى وسوف يرافقا وفد طلاب ثانوية العلوم الى المانيا.
من الجدير ذكره، أنّ طلاّب مدرسة الرّامة استضافوا أصدقاءهم الألمان في بيوتهم ممّا تسنّى لهم التّعرّف على نمط الحياة العربيّة ونهج حياة الإنسان العربي.
واختتامًا للمشروع نظّمت ثّانويّة العلوم الرّامة احتفالاً افتتحتْهُ مديرة المدرسة المربّية إنعام داود بكلمة ترحيب وشكر خاص للمقيمين على دعم هذا المشروع .
تضمّن الحفل أيضًا وجبة عشاء فاخرة تحتوي على مأكولات من الطّراز التّراثيّ – التّقليديّ والّتي تميّز المجتمع العربي، ومن ثمّ عرض لفقرات فنّيّة من إبداعات الطّلاّب ورقصات شعبيّة (دبكة).
من الجدير بالذكر بانه في شهر تموز 2018 سوف يزور طلاب من ثانوية العلوم، وطلاب من مدرسة اورط جبعتايم، المانيا وسيحلون ضيوفا على مدرسة فيليب ماثيوس الالمانية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]