الشريط الأخباري

بريطانيا والنرويج تؤكدان دعما مطلقًا لإنجاز المصالحة الفلسطينية

موقع بكرا
نشر بـ 28/09/2017 19:20 , التعديل الأخير 28/09/2017 19:20

أكد كل من بريطانيا والنرويج اليوم الخميس على مساندتهما ودعمهما المطلقة لجهود إنهاء الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الوطنية.
جاء ذلك خلال استقبال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد في مقر المفوضية برام الله اليوم الخميس القنصل البريطاني العام فيليب هول، وممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالد ستاد كل على حدة.
وأكد الضيفان للأحمد بحسب بيان لمكتبه اليوم الخميس- دعمهما الكامل ومساندتهما المطلقة لجهود إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، منوهين إلى أن نجاح المصالحة الفلسطينية سيفتح آفاقا جديدة لإحياء عملية تسوية جادة.
وذكرا أن ذلك سيؤمن فرصا أفضل لمفاوضات السلام، من أجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية المحتلة منذ الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس.
من جهته، وضع الأحمد الوفدين البريطاني والنرويجي في صورة آخر التطورات المتعلقة بملف المصالحة الوطنية، والخطوات التي تم اتخذاها مؤخرًا في هذا الملف عبر الجهود المصرية لإنهاء الانقسام.
وشدد على أهمية انجاز المصالحة الوطنية على أكمل وجه، وفق اتفاق القاهرة الموقع يوم 4 أيار 2011.
كما أطلع الأحمد هول وهارلد ستاد على آخر التطورات السياسية، وطبيعة الأوضاع الراهنة في ضوء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الأراضي الفلسطينية، واستمرار حكومة الاحتلال في سياسة الاستيطان والتصعيد ضد أبناء شعبنا.

أضف تعليق

التعليقات