الشريط الأخباري

توسكانا الإيطالية .. الجنة

موقع بكرا
نشر بـ 28/09/2017 15:16
توسكانا الإيطالية .. الجنة

تمتاز توسكانا، تلك المنطقة الإيطالية بالمناظر الطبيعية التي من الصعب أن تقاوم تصويرها إلى الأبد في فال دورشيا، مع الطرق المتعرجة والمنحدرات اللطيفة مع زهور عباد الشمس، أو الخمر الإيطالية، مع قرى التلال التي بها كروم عنب لا نهاية لها، ثم هناك وجبات الغداء الإيطالية الشهية في إطار لوجيا التي تطل على بساتين الزيتون.

وتمتلك فلورنسا بريقها أيضا، فهي مهد عصر النهضة وموطن لبعض من الفن الأكثر استثنائية في العالم، ومن الممكن أن تتمتع بها لتجنب الحشود. ثم هناك بيزا ومتاحفها الكبرى، حيث سيينا والهندسة المعمارية الرائعة لمدن القرون الوسطى، التي هي أكثر من أن تحصى "أريزو، فولتيرا وسان جيمنيانو، مونتيبولسيانو، كورتني".

وفي توسكانا، يمكنك قضاء يوم واحد كسول على الشاطئ، والإبحار حتى فورتي دي مارمي، لتأخذ جولة في الخلجان الصخرية لمونتي أرجينتاريو، وتأخذ الأطفال إلى غيانيللا أو تذهب منفردًا إلى الفروع المليئة بالصنوبر في ماريما. وهناك الكثير من النبيذ للشرب، والكثير من اللوحات الجدارية اللذيذة التي تراها طوال سيرك في المدينة. وننصح بالتوجه إما إلى الشمال، لفلورنسا وشنتي، أو الجنوب، لفال دورشيا والشاطئ، الذي بطبيعة الحال، يتيح لك العذر المثالي لتعود العام المقبل.

واحرص خلال فترة إقامتك أن تستكشف القرى الجبلية للخمر الإيطالية، والتي يسميها البريطانيون شانتشاير لأنها نسخة من أجمل المناظر الطبيعية الإنكليزية، ولكن مع تحسن الأحوال الجوية والنبيذ المتاح طوال الوقت على تلال الصنبور. ومن أجل النزهة المثالية عليك أن تبدأ من أسواق غريف أو بانزانو في نهاية الأسبوع. إذا كنت على استعداد لتناول طعام الغداء، يجب أن تتوجه لداريو سيتشيني في بانزانو وتنغمس في أشهى قوائم الطعام مثل ديلا بيستيكا. ثم توجه إلى رادا للمحلات الأنيقة، وشارع الفن في جايولي لاستكشاف أنفاق كاستيلينا، مع الإطلالة على الكروم الشاسعة من خلال النوافذ التي تبدو كأنها صورة من القرون الوسطى. في نهاية اليوم عليك تذوق شنتي كلاسيكو، وبطبيعة الحال الخمرة الساحر في فندث بورجو سان فيليس.

وفال دورشيا هي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي في جنوب سيينا، حيث التلال المشتعلة بعباد الشمس والأراضي المنخفضة الثقيلة مع سانجيوفيسي والعنب. ربما تكون قد رأيت هذه الوديان على الشاشة الكبيرة، في أفلام المريض الإنكليزي، المصارع، وبيرتولوتشي. ولكن المشهد مجيد حقا على الواقع، وترى ذلك في الطريق إلى قرية باني سان فيليبو، حيث يمكنك أن تجلس في منتجع في الينابيع الساخنة لفوسو بيانكو وبالينا بيانكا، إنهما مفتوحتان للجميع، ما عليك سوى اتباع الطريق إلى الغابة من قبل الجانب من SP61. إذا كنت تفضل عدم الاستحمام مع العامة، ربما عليك زيارة سبا تيرمي سان فيليبو، وهو فندق ثلاث نجوم.

وإذا كنت أكثر من 18 عامًا، ومؤمن بالكامل ولديك رخصة قيادة دولية، انطلق بسرعة إلى توسكانا فيسبا للسياحة "المصحوبة بمرشدين حول كروم الخمر الإيطالية. واترك فلورنسا في العاشرة صباحًا وقد دراجتك النارية لمسافة 20 ميلًا، لزيارة اثنين من أقبية التذوق، تناول الغداء في مطعم ريفي واستكشف مدن القرون الوسطى الجميلة في المنطقة.

والتذوق في توسكانا لا يقتصر على الخمور، فالسكان المحليون لديهم ذوق عال، حين يتعلق الأمر بـ "الذهب الأخضر"، كما يطلقون على زيت الزيتون. ويمكنك الانضمام في فاتوريا دي فابيانو، لـ135 فدانًا من الخضرة بالقرب من وكا التي تنتج الزيت الحائز على جائزة دي أو بي. كما أن هناك الخرشوف واللوز. وبالزيارة في أواخر الصيف يمكنك الانضمام لموسم الحصاد.

وساحل توسكان لا يمكن أن يصبح أكثر جمالًا، إنه هادئ ومريح وصديق للعائلة بشكل جيد أيضا. في بعض الأماكن "سيسينا، روزنيانو وفولونيكا"، لا بد من القول، أنك ربما تجد الجنة هنا. شمال توسكانا معروف بمتعة الاستلقاء في الشمس. وبالتوجه جنوبًا، تجد الشواطئ أكثر وحشية.

المصدر: المغترب داي

توسكانا الإيطالية .. الجنة توسكانا الإيطالية .. الجنة توسكانا الإيطالية .. الجنة

أضف تعليق

التعليقات