الشريط الأخباري

طلاب عرعرة يتعرفون على الجانب القانوني لاستخدام المخدرات

موقع بكرا
نشر بـ 28/09/2017 12:26
طلاب عرعرة يتعرفون على الجانب القانوني لاستخدام المخدرات

بالتعاون بين وحدة مكافحة المخدرات في مجلس عرعرة المحلي ومدرسة عرعرة الثانوية، تم هذا الأسبوع تمرير محاضرات لطلاب صفوف الثاني عشر بموضوع الجوانب القانونية لاستخدام المخدرات والكحول.

وقد مرر المحاضر أدهم أبو ريا من قبل جمعية الهلال مخاطر المخدرات وأضرارها على المجتمع وخاصة على أبناء الشبيبة، وشدّد على الجانب القانوني كون أن الطلاب قد مرّوا بكل الورشات والمحاضرات التي تتعلق بموضوع المخدرات ومشروبات الطاقة والتدخين، وللطلاب فكرة عن كل المخاطر الصحية والاجتماعية والاقتصادية أيضا، ويحتاجون لمعرفة الجانب القانوني بغية تذويت فكرة الخطر من قبل هذه المواد على حياة الانسان.

ومن خلال المحاضرات تم التشديد على التغييرات التي طرأت على قوانين المخدرات، حيث تحدث أبو ريا على انه لم يتم تشريع استعمال مخدر المرجوانا والحشيش على عكس ما اعتقده الأغلب. وفي ختام المحاضرات ناقش المحاضر مع الطلاب نص القانون وكيف يتعامل مع القاصرين والبالغين.

هذا وقد شكرت منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مجلس محلي عارة عرعرة، مرام عقل، المحاضر أدهم أبو ريا على تعاونه الدائم بتمرير المحاضرات لطلاب الاعداديات والثانويات، والتي من خلالها يحثّ جمهوره على الرقابة الدائمة ويرفع من وعيهم لأمور خطيرة انتشرت في المجتمع في الآونة الأخيرة.

وأضافت: "لاقت المحاضرة استحسان وتفاعل من قبل الطلاب والمعلمين، حيث استفاد الجميع من المعلومات الجديدة وانكشفوا على أمور جديدة لم يكن لديهم فكرة عنها مسبقا". 

طلاب عرعرة يتعرفون على الجانب القانوني لاستخدام المخدرات طلاب عرعرة يتعرفون على الجانب القانوني لاستخدام المخدرات طلاب عرعرة يتعرفون على الجانب القانوني لاستخدام المخدرات

أضف تعليق

التعليقات