الشريط الأخباري

البروفيسور اغبارية وجبّور لـبكرا: "رواد" خصص لدعم طلابنا العرب وتشجيعهم‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 28/09/2017 23:10 , التعديل الأخير 28/09/2017 23:10

تعقد جمعية رواد لقاء للطلّاب المعنيين بدراسة الطب والمواضيع الطبية المساندة وذلك في 13.10.17 في تمام الساعة الثالثة عصرا في اوديتوريوم المستشفى الإنكليزي في الناصرة.

وسيتخلّل اللقاء فقرة استقبال وتسجيل وكلمة للاستاذ اشرف جبّور ومحاضرة اخرى للبروفيسور رياض اغبارية ومن ثم اسئلة ومداخلات.


البروفيسور رياض اغبارية قال بحديثه مع بُكرا:" سنويا من بين قرابة 80 الف طالب الذين يتخرجون من كافة المدارس الثانوية العرب في البلاد، هنالك حوالي 750 طالب وطالبة يتخرجون مع معدل بجروت 115 وما فوق وعلامة بسيخومتري فوق 700، التي تمكنهم من التسجيل للطب والمواضيع الطبية المساندة في جامعات البلاد".

وزاد:" وللاسف 90% منهم لم يقبلوا للطب بسبب عدم جاهزيتهم لمقابلات القبول، مور-مركم والمقابلة الشخصية في بئر السبع وكذلك معظمهم لم ينجحوا بالامتحان المحوسب بجامعة بئر السبع. اضافة لذلك، التعامل والاجوبة خلال المقابلات تكون بها الكثير من الخربطة وتلقين اجوبة مسبقة وقلة تجربة وممارسة للمجالات الطبية اذا كان من خلال العمل او التطوع بمؤسسات طبية، الامر الغير متوفر ببلداتنا العربية".

واضاف:" وهنالك امور اخرى يقصر بها الطلاب العرب خلال المقابلات مما تخفض من احتمال قبولهم".

واختتم كلامه قائلا:"خلال اللقاء الذي ينظمه مركز رواد للتعليم العالي، سيتم شرح وافي وكامل للطلاب واهاليهم حول الطريق الأصح لاختيار موضوع الدراسة بالمجالات الطبية والتجهيز المهني للمقابلات عامة وزيادة نسبة النجاح بالقبول".


مدير عام برنامج رواد التعليم العالي - اشرف فؤاد جبّور، قال بحديثه مع بُكرا:" الهدف دعم وتحضير الطلاب أيضا بامتحانات القبول للمواضيع الطبية لرفع نسبة الطلاب العرب بالجامعات بالبلاد طبعا برنامج رواد يدعم جميع المواضيع مثل الهندسة ومواضيع الهايتك".

أضف تعليق

التعليقات