الشريط الأخباري

حماس والجهاد في لبنان تباركان عملية القدس وترحبان بالمصالحة

موقع بكرا
نشر بـ 27/09/2017 23:30
حماس والجهاد في لبنان تباركان عملية القدس وترحبان بالمصالحة

عقدت قيادتا حركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي لقاء مشتركاً اليوم الأربعاء في مقر حركة حماس في العاصمة اللبنانية بيروت.
وأشاد المجتمعون بعملية القدس البطولية التي نفذها الشهيد البطل نمر الجمل وقتل 3 جنود إسرائيليين على مدخل مستوطنة "هار أدار" قرب القدس المحتلة أمس.
واعتبروا أن العملية الفدائية جاءت رداً على جرائم الاحتلال وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني بمواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة.
ورحبوا بتطورات المصالحة الفلسطينية والجهود المصرية لإنهاء الانقسام مؤكدين أن تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك بخيار المقاومة هو السبيل لتحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات.
وجدد المجتمعون تمسكهم بالعمل الفلسطيني المشترك في لبنان وتفعيل الأطر السياسية والأمنية المشتركة للمحافظة على الوجود الفلسطيني في لبنان وتحييده عن الصراعات والأزمات الإقليمية والمذهبية.
وأكدوا حرصهم على وحدة لبنان وأمنه واستقراره، مطالبين الدولة اللبنانية بمقاربة شاملة للوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية، وخصوصاً إقرار الحقوق الإنسانية والمدنية.
وحضر الاجتماع عن حركة حماس ممثل الحركة في لبنان علي بركة، والمسؤول السياسي ورافقه أحمد عبد الهادي ومشهور عبد الحليم، وعبد المجيد العوض، بينما حضر عن حركة الجهاد الإسلامي ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا أبو حسام ورافقه شكيب العينا ومحفوظ منور.

أضف تعليق

التعليقات