الشريط الأخباري

أيزنكوت يخفض حكم الجندي أزاريا

موقع بكرا
نشر بـ 27/09/2017 16:00
أيزنكوت يخفض حكم الجندي أزاريا
، Photo by Miriam Alster/Flash90

قرر رئيس أركان الجيش الاسرائيلي غادي ايزنكوت، اليوم الاربعاء، فترة الحكم الصادر بحق الجندي أليؤور أزاريا قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن أيزنكوت قرر تخفيض الحكم البالغ 18 شهرا إلى 14 شهرا فقط، على الرغم من ان المحكمة أدانت الجندي بقتل الشهيد الشريف وهو مصاب وينزف دون أن يشكل أي خطر على جنود الاحتلال.

واستجاب أيزنكوت إلى طلب تقدم به الجندي ألؤور أزاريا لتخفيض فترة الحكم الصادر بحقه، قائلا إن إزاريا سيغادر سجنه بعد 14 شهرا.
وأرسل مساعد رئيس الأركان في الجيش الاسرائيلي دانيال هاجري، ردا للجندي جاء فيه أنه من وجهة نظر رئيس الأركان فإن سلوكك كان غير لائق ومتناقض مع تعليمات "وقيم" الجيش.

وبرر رئيس الاركان في رده قرار تخفيذ الحكم، بالقول إنه على الرغم من عدم تحمل الجندي للمسؤولية أو ابدائه الندم عن فعلته، إلا أن تخفيض الحكم جاء بعد النظر إليه كجندي يعمل في الميدان ومن باب الشفقة والرحمة به.
واستشهد الشاب عبد الفتاح الشريف في 24 من مارس- آذار الماضي في الخليل، بعد أن أطلق الجندي أليؤور أزاريا النار على رأسه، رغم أنه كان مصابا وينزف على الارض، ودون ان يشكل خطرا على حياة أحد من الجنود أو المستوطنين الذي كانوا في المكان.

أضف تعليق

التعليقات