قام السياسي ابن مدينة الناصرة مروان زعبي، مستشار بلدية كولدانك الدنماركية لشؤون الشرق الأوسط، والذي تبوأ عدة مناصب سابقًا بينها عضوية البلدية التي تم ترشيحه لها مرة أخرى، قام بإرسال رسالة شديدة اللهجة لرئيس حكومة الدنمارك يطالبه خلالها بإقالة وزيرة الدمج الدنماركية إنغر ستويبرغ على خلفية تصريحاتها الأخيرة.

وكانت الوزيرة ستويبرغ المعروفة بعنصريتها، قد طالبت بنشر صور مسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم) في معرض دنماركي من المزمع تنظيمه قريبًا، حيث أن الجهات المنظمة للمعرض كانت قد قررت عدم نشر صور مسيئة للرسول احترامًا لمشاعر المسلمين، وتجنبًا لأحداث كالتي حصلت قبل سنوات، حينما نشرت صورًا مسيئة للرسول في الدنمارك.

الوزيرة "ستويبرغ" طالبت منظمي المعرض بنشر كل الصور وبشكل خاص المسيئة للرسول بحجة أن الدنمارك دولة لا تهتم لهذه الأمور الدينية.

زعبي في رسالته، أكد للوزير أن تصريحات الوزيرة هذه تمس بمشاعر المسلمين وهي بذلك لا تمثل كامل المواطنين الدنماركيين، حيث أن قسم منهم يتبعون للدين الإسلامي وهذا يعني أنها لا تمثلهم ولا تهتم لأمرهم، وطالبه بإقالتها.

يذكر أن هذه الوزيرة "ستويبرغ" تعرف بتوجهاتها العنصرية وهي التي كانت وراء قانون مصادرة أملاك المهاجرين لدى دخولهم إلى الدنمارك وعدد من القوانين والتصريحات العنصرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]