الشريط الأخباري

تجريف اراض وهدم غرفتين في العيساوية

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 26/09/2017 22:58
تجريف اراض وهدم غرفتين في العيساوية

تعرضت قرية العيساوية اليوم لعمليات هدم وتجريف , في اعقاب اقتحام طواقم من بلدية القدس وما يسمى ب سلطة الطبيعة والاثار المدخل الشرقي البلدة وجرفت مساحات واسعة من اراضي المواطنين اضافة الى مساحات من قرية الطور المحاذية.

وقامت الطواقم الاسرائيلية في العيسوية باقتلاع اشجار عديدة وهدمت غرفتين سكنيتين تعود للمواطن عبد الناصر محيسن.

عمليات التجريف هذه تاتي في سياق المخططات الاسرائيلية لتشييد حديقة توراتية للمستوطنين حيث يصادر المخطط 740 دونما من اراضي القريتين.

وكانت الطواقم الاسرائيلية قد داهمت امس قرية العيساوية ووزعت اوامر هدم ووقف اعمال بناء لاكثر من 10 منشأت منها قائمة منذ قبل الاحتلال عام 67.

يذكر ان بلدية القدس هدمت اكثر من 120 منزلا ومنشأة تجارية في القدس منذ بدية العام الجاري.

تأجيل البت في تجمع "الخان الاحمر" الى نيسان 2018

الى ذلك أجلت المحكمة العليا الإسرائيلية البت في قضية هدم بيوت السكان الفلسطينيين في تجمع الخان الأحمر البدوي شرقي مدينة القدس حتى شهر نيسان من العام 2018.

وقال الناطق باسم التجمع البدوي عيد الجهالين ان قرار التاجيل صدر في ختام الجلسة التي عقدت امس في المحكمة العليا للنظر في طلب اخلاء سكان التجمع البدوي الا انه اضاف ان القرار لا يعني "السبات والنوم" متوقعا ان يبادر مجلس المستوطنات لتقديم دعاوي ضد الدولة للمطالبة بتفعيل اوامر الهدم و تقديم موعد جلسة المحكمة كما حدث في السابق في عامي 2012 و2014 حيث اضطرت المحكمة لتقديم موعد جلساتها.

من جانبه اكد محامي التجمع موشيه ليكر انه رغم تاجيل القضية حتى شهر نيسان القادم الا ان الوضع في تهجير السكان ما زال خطيرا لان المعركة اصبحت الان بين المجتمع البدوي والسياسيين الاسرائيليين.

أضف تعليق

التعليقات