الشريط الأخباري

القدس: اقتحام حي المطار وتوزيع اوامر هدم في العيساوية

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 25/09/2017 23:18
القدس: اقتحام حي المطار وتوزيع اوامر هدم في العيساوية

اقتحم الجيش الإسرائيلي، اليوم، عدداً من المنشآت الفلسطينية في حي المطار الواقع شمال القدس وأخد قياساتها بغية هدمها.

وأفاد رئيس بلدية كفر عقب، عماد عوض أن جيش الاحتلال اقتحم اليوم أربع عمارات في حي المطار، وهي العمارات التي تنوي سلطات الاحتلال هدمها بحجة العمل على شارع توسّعي.

وأضاف أن جيش الاحتلال أخذ قياسات هذه العمارات ووضع علامات عليها، وذلك لأكثر من ساعتين؛ تمهيداً لهدمها، لافتاً إلى أن هذه العمارات تعود لعائلتي شحادة وسلايمة.

وأوضح الناشط المقدسي، رائد حمدان، أن قوات الاحتلال وخلال عملية الاقتحام اعتدت على سكان العمارات.

هدم اربع عمارات

وأشار إلى أن الاحتلال ينوي هدم أربع عمارات، إحداها غير مأهولة؛ حيث أغلقها الاحتلال بشكل كامل، أمّا بقية العمارات فتسكنها 80 عائلة فلسطينية، أي ما يقارب 300 فرد.

وأوضح أن هذه العائلات ستُشرّد، ولن يكون لها مأوى، حيث يدّعي الاحتلال أن هذا البناء غير مرخّص، إضافة للبُعد الأمني الذي يتحدّث عنه في كل مرة يُقيم فيها مشاريعه، وقال إن الاحتلال يدّعي أن هذه العمارات قريبة من جدار العزل العنصري، ويُمكن للشبان أن يعتلوا أسطحها، ويضربوا الحجارة.

استهداف مسجد

ويوجد في إحدى هذه العمارات مسجد يخدم سكانها، حيث ينوي الاحتلال هدمه أيضاً، ومن المقرر أن يقيم السكان صلاة الجمعة المقبلة فيه؛ احتجاجاً على سياسة الهدم التي تتبعها سلطات الاحتلال.

وينوي الاحتلال عمل شارع توسّعي يمرّ بهذه العمارات المبنية منذ سنوات، بحيث تمر منه المركبات الخاصة، ويُمنع مرور الحافلات العامة من خلاله، وفقاً لما اوضحه بعض السكان.

اقتحام العيساوية

من ناحية ثانية اقتحم طواقم مشتركة من بلدية القدس والداخلية والشرطة وحرس الحدود بلدة العيساوية شمال شرق القدس وقاموا بتعليق إخطارات هدم ومراجعات على منشآت سكنية، إَضافة إلى تصوير الشوارع والمنشآت.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن طواقم وزارة الداخلية اقتحمت المنطقة الشرقية الجنوبية المهددة بالمصادرة لصالح "الحديقة الوطنية" ، وعلقت بلاغات واستدعاءات لاصحاب المنشآت الزراعية.
 

أضف تعليق

التعليقات