الشريط الأخباري

زيارة الى مدينة صوفيا تنتظرك لتجربة سياحية الساحرة!

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 25/09/2017 13:30
زيارة الى مدينة صوفيا تنتظرك لتجربة سياحية الساحرة!

تعتبر صوفيا، عاصمة بلغاريا، من أهم المدن في العالم من حيث تاريخها وجمالها. وهي بين أقدم المدن في أوروبا، حيث سكن فيها الإنسان في السنة الـ7000 قبل الميلاد. من هنا تطورت الحضارة والثقافة فيها حتى أصبحت من أشهر المدن السياحية والتاريخية. وإذا كنتِ تفكّرين بالتوجه اليها، اكتشفي معنا أبرز المعالم السياحية فيها!

كاتدرائية ألكسندر نيفسكي - Alexander Nevsky Cathedral

هي من أشهر الكاتدرائيات الأورثودوكسية في العالم وتتميّز بالهندسة النيو بيزنطية. تم بناؤها سنة 1879 تكريماً للجنود الروسيين الذين قتلوا في الحرب ضد الإمبراطورية العثمانية. تسع لأكثر من 10000 شخصاً. ونشير الى أنّ القديس ألكسندر نيفسكي كان أميراً روسياً وتوجد بعض ذخائره في الكاتدرائية.


مدرج سيرديكا - Amphitheatre of Serdica

تم إكتشاف هذا المدرج سنة 2004 بعد إختفائه تحت الأرض لأكثر من عشرة قرون. كان يستضيف معارك بين المصارعين والحيوانات المفترسة كوسيلة ترفيه خلال الحكم الروماني في القرون الوسطى. يعتبر من أهم المعالم السياحية من حيث تاريخه وأهميته الثقافية.


جسر الأسد وجسر النسور - Lion's Bridge & Eagle's Bridge

هذان الجسران معروفان عالمياً، وكلّ من يزور صوفيا يتوجه اليهما. يقع جسر الأسد فوق نهر فلادايا في وسط صوفيا وتم بناؤه بين سنة 1889 و1891. الجسر مخصص للمشاة والتراموي فلا تفوتي فرصة التنزه فيه. أما جسر النسور، الذي يقع فوق نهر بيرلوفسكا، موجود على مدخل مدينة صوفيا، وقد أضيفت اليه تماثيل النسور لأنّها ترمز إلى حماية المدينة.


جامع بانيا باشي - Banya Bashi Mosque

تم بناء هذا الجامع الضخم من قبل المهندس ميمار سينان سنة 1566. والمبهر بهذا الجامع أنه بني على منتجعات حرارية كانت موجودة في المدينة. إنه الجامع الوحيد الذي يستعمل حتى اليوم من قبل الطائفة المسلمة في صوفيا.

المتحف الوطني التاريخي - National Historical Museum

إنه أكبر متحف في بلغاريا. تأسس في الخامس من أيار سنة 1973 ويعتبر من أهم المتاحف في العالم لأنه يحتوي على أكثر من 650000 تحفة تاريخية وفنية. إن كنت من محبي التاريخ، لا تفوتي عليك فرصة زيارة هذا المتحف!


الحمامات المعدنية المركزية - Sofia Central Mineral Baths

تم بناء هذه الحمامات في القرن العشرين وكانت تستخدم حتى سنة 1986 كمساحات عامة. تمّ تدمير قسماً منها خلال الحرب العالمية الثانية ولكن تم ترميمها في وقت لاحق. وتستخدم المياه المعدنية في هذه الحمّامات لشفاء العديد من المشاكل الجلدية خصوصاً، بالإضافة الى الحالات الصحية المرتبطة بالجهاز التنفسي والمفاصل.


المسرح الوطني إيفان فازوف - Ivan Vazov National Theatre

أن كنت من محبي المسرحيات والفن، عليك أن تزوري هذا المكان. إنه أكبر مسرح في بلغاريا، ويعتبر من أهم معالم صوفيا السياحية. تأسس سنة 1904 وتم بناء مدرسة للمسرح تابعة له سنة 1925. يوجد في داخله أكثر من 1000 كرسي حيث يستمتع المشاهدين بأهم العروضات الفنية.
 

زيارة الى مدينة صوفيا تنتظرك لتجربة سياحية الساحرة! زيارة الى مدينة صوفيا تنتظرك لتجربة سياحية الساحرة! زيارة الى مدينة صوفيا تنتظرك لتجربة سياحية الساحرة! زيارة الى مدينة صوفيا تنتظرك لتجربة سياحية الساحرة!

أضف تعليق

التعليقات