الشريط الأخباري

لأول مرة: لقب جامعي في مدرسة التمريض بالناصرة‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 25/09/2017 07:18 , التعديل الأخير 25/09/2017 07:18

للمرة الاولى في تاريخها، نجحت مدرسة التمريض في المستشفى الانجليزي بالناصرة من في الحصول على المصادقة النهائية لمنح طلابها لقبًا اكاديميًا بالتمريض وذلك مع افتتاح العام الدراسي القريب في الشهر القادم.

فقد صادق مجلس التعليم العالي في البلاد بشكل نهائي على الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرًا بين مدرسة التمريض بالناصرة وبين كلية عيمق يزراعيل، وبحسب هذه الاتفاقية ستمنح مدرسة التمريض لقبًا اكاديميًا لطلابها وذلك تحت رعاية كلية عيمق يزراعيل، حيث سيكون ايضًا جزء من التعليم.

النائب د. يوسف جبارين الذي رافق جهود مدرسة التمريض من خلال لجنة التربية البرلمانية كتب على حساب الفيسبوك: "لقد رافقت في السنتين الأخيرتين مع الزميلة عايدة توما-سليمان جهود مدرسة التمريض في الناصرة من اجل الحصول على مصادقة مجلس التعليم العالي على منح لقب جامعي بالتمريض، وبادرنا الى العديد من الاجتماعات والاتصالات من اجل تحقيق ذلك. مبروك لمدرسة التمريض بالناصرة ومبروك لشعبنا على هذا الانجاز، وتحية تقدير لمديرة المدرسة د. أمل خازن، وللطاقم الأكاديمي والاداري، وخاصة لنائب المدير العام السيّد وسيم دبيني، ولمدير مستشفى الناصرة، د. فهد حكيم".

وأكد جبارين ان نضال مدرسة التمريض سيستمر من أجل ان تكون مدرسة التمريض "صرحًا اكاديميًا مستقلًا ورائدًا".

تخريج عشرات الأفواج

نائب المدير العام لمؤسسة اي.ام.ام.اس التي تشمل مستشفى الناصرة، مدرسة الناصرة للتمريض وقرية الناصرة - وسيم دبّيني، قال بحديثه مع بُكرا:" نشكر الله اولا وجميع الاصدقاء والداعمين اللذين لا يسعني ذكرهم جميعا هنا ثانيا على النجاح بالحصول على موافقة مجلس التعليم العالي لانشاء مسار مشترك برعاية كلية عيمك يزراعيل لاعطاء اللقب الاول الاكاديمي في مجال التمريض. يأتي هذا الانجاز كتتويج لعشرات السنين من عمل مدرسة التمريض وتخريج الافواج من الممرضين والممرضات الذين اجتازوا بنجاح باهر كل سنة امتحانات الترخيص من قبل وزارة الصحة".

واضاف:" لقد كان وما زال هدفنا الاول في مدرسة التمريض خدمة ابنائنا وتمكينهم واكسابهم القيم العالية كي يستطيعوا لا الانخراط في سوق العمل وحسب، بل ليصبحوا قياديين في مجتمعنا ويؤدوا دورهم تجاهه ويرفعوا من شأنه".

وانهى كلامه قائلا:" ندعو جميع المعنيين المسارعة في التسجيل لاحد المسارات الثلاث الموجودة في مدرسة التمريض حالياً وهي مسار اللقب الاكاديمي برعاية كلية عيمك يزراعيل، مسار تعليم التمريض لحاملي اللقب الاول في مجال اخر وبرنامج التمريض المؤهل.للاستفسار يمكن الاتصال بسكرتارية المدرسة على الرقم ٦٠٢٨٨٢٥-٠٤".

أضف تعليق

التعليقات