الشريط الأخباري

المواصلات تؤكد: التخفيضات للسفر بالقطار من كرمئيل، لكافة السكان

نشر بـ 24/09/2017 21:56 , التعديل الأخير 24/09/2017 21:56

رد الناطق بلسان وزارة المواصلات على توجه تقدم به الائتلاف لمناهضة العنصرية فيما يتعلق بمنح تخفيضات لسكان بلدات يهودية في الشمال واستثناء العربية من التخفيض بعد تدشين خط القطار الواصل إلى الجليل بالقول أنّ كافة المواطنين من الشمال والذي يصلون إلى محطة القطار في كرمئيل سيحصلون على تخفيض بغض النظر عن مكان سكناهم.

وكان رئيس الائتلاف لمناهضة العنصرية، المحامي نضال عثمان، قد استهجن التمييز بين المواطنين في موضوع السفر عبر القطار، الذي ينطلق من محطة كرمئيل مرورًا بالجليل وثم إلى حيفا.

وجاء في الرسالة التي أبرقها رئيس الائتلاف لمناهضة العنصرية، لوزير الموصلات يسرائيل كاتس، أنّ عدد كبير من المناطق المحاذية لكرمئيل حظيت بالتخفيضات التي وُعد فيها سكان المنطقة على اختلاف انتماءاتهم، إلا أنه وعلى ما يبدو تم استثناء المواطنين العرب منها وفق ما يستشف من بيان وزارة المواصلات.

بدوره نفى الناطق بلسان وزارة لمواصلات أن هنالك أي نوع من التمييز مؤكدًا أنّه سيتم تقديم تخفيضات للمسافرين من محطة كرمئيل، بغض النظر عن انتمائهم، لأي جهة سفر لمدة معيّنة.

رسالة أخرى 

من جهةٍ أخرى تقدّم المحامي سامر علي لوزير المواصلات طالبًا توضيحًا حول استثناء القرى الدرزية من التخفيضات، وأكد المحامي علي أنّ الوزارة تتعامل بشكل غير متساوي مع المواطنين العرب واليهود، وأن من حق المواطنين العرب الحصول على تخفيضات اسوة بالمواطنين اليهود. 

ووقع على رسالة المحامي علي عشرات المحامين العرب الدروز الذي اكدوا رفضهم لسياسة التمييز والكيل بمكيالين مطالبين انصاف القرى الدرزية ومنحها التخفيضات ايضًا. 

أضف تعليق

التعليقات