بعد أنّ قام ذوو الإحتياجات الخاصة صباح اليوم، الاحد، بإغلاق شارع الشاطىء، قاموا قبل قليل واستمرارا لنضالهم بإغلاق مفترق رعنانا مما ادى إلى التسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتتواصل مظاهرات ذوي الاحتياجات الخاصة للأسبوع الرابع على التوالي، حيث يطالب المتظاهرون بتحسين ظروف معيشتهم ويحتجون على الضائقة التي يعيشون فيها جراء إهمال الحكومات المتعاقبة لقضاياهم.

وكان ذوو الاحتياجات الخاصة المشاركون في التظاهرة قد توجهوا إلى السائقين، وقدموا الاعتذار عن الأزمة المرورية التي تسببوا بها. كما طالب ذوو الاحتياجات الخاصة السائقين بالتضامن معهم ومشاركتهم معركتهم من أجل رفع المخصصات.

وكانت الكنيست قدمت ردًا إلى المحكمة العليا، ادعت فيه أن المخصصات التي تدفع لذوي الاحتياجات الخاصة، بمبلغ 2342 شيكل شهريا، تسمح بالعيش حياة كريمة، لكن أعضاء كنيست نددوا بهذا الموقف.

وفي رسالة أرسلت إلى رئيس الحكومة، طالب الناشط في حملة ذوي الاحتياجات الخاصة، ورئيس منظمة "ذو الاحتياجات الخاصة ليس نصف إنسان"، أليكس فريدمان، نتنياهو بإعادة النظر في تعامله مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

واتهم الحكومة والكنيست بتحقيرهم من خلال مطالبتهم بإثبات أنه لا يمكنهم العيش بمبلغ 2342 شيكل. وأضاف أن الحكومة تتسبب بأن يتم صرف المخصصات على الخبز والدواء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]