الشريط الأخباري

بلدية باقة الغربية :فرقة السريس تتألق للسنة الرابعة على التوالي بمهرجان عالمي في ايطاليا

موقع بكرا
نشر بـ 24/09/2017 14:10 , التعديل الأخير 24/09/2017 14:10
بلدية باقة الغربية :فرقة السريس تتألق للسنة الرابعة على التوالي بمهرجان عالمي في ايطاليا


سجّلت باقة الغربيّة وقسم الشبيبة في البلدية والمركز الجماهيري في الأسبوع الأخير إنجازًا آخرًا بعد قائمة طويلة من الفعّاليّات الشبابية اللا-منهجيّة التي تشهدها باقة في السنوات الأخيرة؛ اذ اشتركت فرقة السرّيس للدبكة الشعبيّة، التابعة لبلدية باقة والمركز الجماهيري ، في مهرجان فولكلور عالمي في إيطاليا ضمّ فرقا عديدة من أنحاء العالم والذي أُقيم في مدينة جيسولو الإيطاليّة القريبة من مد...ينة فينيسيا .

نُسّقت الرحلة الى المهرجان بعد أن أثبتت الفرقة نجاحها في عروض محليّة وعالمية عدّة خلال السنوات الأخيرة واخرها كان الفوز بالمكان الأول في مهرجان فيينا-براغ العام المنصرم ، وما ميّزها عن غيرها هو دمج الغناء الفولكلوري مع الدبكة الفلسطينيّة.
رافق الفرقة المدربّ جاد قعدان ومدير قسم الشبيبة في بلدية باقة الغربية، فادي مواسي ومركز الثقافة والشبيبة في المركز الجماهيري محمود غنايم ، حيث تخللت الرحلة عروض شوارع مختلفة وأهمها في الساعة الرئيسية في مدينة فينيسيا .
ويومين من العروض الرسمية أمام مئات المشاهدين من مختلف انحاء العالم في مدينة جيسولو .

عُرّفَت الفرقة على أنّها تُمثّل بلديّة باقة الغربيّة والشعب العربي الفلسطيني وفولكلوره الشعبيّ، وتمّ شرح واقع باقة الغربيّة كبلدة عربيّة فلسطينيّة واقعة بجانب الجدار الفاصل في إسرائيل. كما لاقت الفرقة تعاطفًا هائلًا من قبَل الجمهور الإيطاليّ وكذلك من قبَل بقيّة الفرق المُشاركة، لكونها تُمثّل تراث وتاريخ الشعب الفلسطيني.

وزاد تقدير الجمهور بعد تألُّق السرّيس في عروضها، فإحدى الجُمل التي تكرّرت كثيرًا من أعضاء الفرقة كانت "نحنُ محظوظون أنّ الدبكة هي جزء من تُراثنا وفنّنا الفلسطينيّ"، فلا يُمكن تجاهُل الجو الحماسيّ الفريد الذي سبّبته ألحان المجوز واليرغول والشبّابة بتناغُم مع صوت الخشب تحت أقدام السرّيس بصوت الشاب الموهوب هيثم قعدان .

أعضاء الفرقة هُم شباب بأجيال مُختلفة من باقة الغربيّة يجمعهم حبّهم للدبكة الفلسطينيّة وسنين كثيرة من التدريب والعروض. ما يميّز الفرقة هو دمج الدبكة الشعبيّة وتشكيلاتها مع غناء الشابّ الموهبة هيثم قعدان ذي الصوت الجبليّ الشجيّ. أسماء الأعضاء المشاركين : عمران قعدان، هيثم قعدان، ورد أبو الزين، بديع أبو مخ، تامر شايب، حكم أبو حسين، كرم جيبات، كريم أبو حسين ، طارق أبو حسين ، علاء دقة ، محمد بيادسه ، مؤمن مواسي ، عمر مواسي ، ورد قعدان ، عبد نداف ورافقهم الشاب أمير قعدان .

يذكر أن رئيس البلدية المحامي مرسي أبومخ بادر لدعوة أعضاء الفرقة لوجبة عشاء قبيل سفرهم وذلك تقديرا منه على عملهم الرائع وشدد على أهمية تمثيل بلدنا باقة ومجتمعنا الفلسطيني بأحسن حال . وذكر أن البلدية ستبقى داعمه ومموله لمثل هذه المشاريع الثقافية .

بلدية باقة الغربية :فرقة السريس تتألق للسنة الرابعة على التوالي بمهرجان عالمي في ايطاليا بلدية باقة الغربية :فرقة السريس تتألق للسنة الرابعة على التوالي بمهرجان عالمي في ايطاليا بلدية باقة الغربية :فرقة السريس تتألق للسنة الرابعة على التوالي بمهرجان عالمي في ايطاليا بلدية باقة الغربية :فرقة السريس تتألق للسنة الرابعة على التوالي بمهرجان عالمي في ايطاليا

أضف تعليق

التعليقات