الشريط الأخباري

شوارع تل أبيب أغلقت اليوم من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة .. والهستدروت تطلق حملة دعم لهم

موقع بكرا
نشر بـ 24/09/2017 13:29
شوارع تل أبيب أغلقت اليوم من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة .. والهستدروت تطلق حملة دعم لهم
من مظاهرة اليوم، تصوير: منظمة "المعاقون يتحولون لفهود"

افتتح شارع "هشالوم" بتل أبيب وهو واحد من أهم شوارعها قرب برج "عزرائيلي" بعد أن أغلق لمدة ساعة ونصف من قبل المتظاهرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقبله كانوا قد أغلقوا شارع "أيالون" الاهم في مركز البلاد، الأمر الذي تسبب أزمة سير حادة جدًا في منطقة تل أبيب صباح الاحد، وذلك ضمن احتجاجات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تقودها منظمة "المعاقون يتحولون لفهود".

بالإضافة للشارعين في تل أبيب، تم إغلاق مفترق "روكيح" قرب رمات أبيب، مفترق "سبعة نجوم" في هرتسليا.

رئيس منظمة "المعاقون يتحولون لفهود"، أيال كوهين قال: بعد قرارات أحادية الجانب من قبل الحكومة التي تتسبب بمعاناة المعاقين، من اليوم شوارع البلاد الرئيسية ستغلق ولفترات اطول من الماضي، إذا لم نظهر قوتها وشجاعتنا لن يتم وضع قضيتنا على طاولة الحكومة كما يجب.

الهستدروت تدعم

وفي ذات الوقت، خرجت "الهستدروت" صباح اليوم بحملة داعمة لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان "لن نترك المعاقين"، الحملة التي ستتخلل اعلانات في الصحف وفي اطراف الشوارع وعلى الحافلات، وهذه تعتبر الخطوة الاولى من قبل الهستدروت منذ اعلان رئيسها آفي نيسانكورن عن دعم نضال ذوي الاحتياجات الخاصة قبل اسبوعين ونصف، نضالهم الذي يتمثل بمطالبتهم لحقوقهم المالية عبر رفع المستحقات من قبل الحكومة.

خلال الأسبوع الماضي عقدت جلسة خاصة في الكنيست حول الموضوع، ومعظم من حضرها كان من نواب المعارضة، وخلالها نوقشت مطالب المعاقين، لمساواة مستحقاتهم التي تبلغ 2342 شهريًا بالحد الأدنى من المعاشات.
 

أضف تعليق

التعليقات