الشريط الأخباري

الصحف الاسرائيلية: أزمة الغاز: الخلل والأضرار

موقع بكرا
نشر بـ 24/09/2017 12:47 , التعديل الأخير 24/09/2017 12:47

عناوين الصحف الإسرائيلية


الأحد 24/9/2017


هآرتس

- الرئيس الأمريكي يبلغ الرئيس الفلسطيني بأنه يعكف على صياغة مبادرة جديدة للسلام، ولذلك فهو بحاجة إلى مزيد من الوقت.
- المئات من طالبي اللجوء إلى إسرائيل، ممن تُنسب إليهم شبهات جنائية – يُرسلون إلى السجن دون محاكمة.
- ليبرمان يعترض على تقليص مدة الخدمة العسكرية للرجال لعامين ونصف، حسبما اتفق وزير الأمن السابق، يعلون، مع المنظومة الأمنية.
- إمدادات الغاز الطبيعي توقفت كلّيًا بسبب خلل في منصّة "ثمار" للضخّ، ومخاوف من انقطاع الكهرباء.
- منذ عام 2009، وقعت (53) عملية تخريب في كنائس ومساجد في أنحاء البلاد - لكن لم تقدّم سوى تسع لوائح اتهام بحق مرتكبي الجنايات.


يديعوت أحرونوت

• أزمة الغاز: الخلل والأضرار
أثناء أعمال الصيانة التي جرت في أيام العيد (رأس السنة العبرية) اكتُشفت تصدّعات في منظومة انابيب منصة "تمار" لضخ الغاز الطبيعي في عرض البحر، ولهذا السبب توقف ضخ الغاز إلى الساحل كليًا، فأصبحت إسرائيل محرومة من مصدرها الرئيسي للطاقة.
• بمناسبة اليوم العالم لصحة القلب، نُشرت معطيات جُمعت على مدى ست سنوات، حول أمراض القلب في إسرائيل، التي تُشكل السب الثاني للوفيات، بعد أمراض السرطان: في كل عام يُجري الأطباء (250) ألف عملية فحص للقلب، وخمسة آلاف عملية زرع، وأربعة آلاف عملية قلب مفتوح.
• سلسلة كوارث في عطلة العيد: مصرع طفلة عمرها سنة دهسًا في اصطدام بين السيارة التي كان يستقلها وسيارة أخرى قرب بيت لحم، فيما أصيب والداه بجراح متفاوتة. وفي يافا قُتل راكب دراجة (26 عامًا) إثر اصطدام دراجته بسيارة، وعلى شاطئ شمال "نحشوليم" لقي رجل خمسيني حتفه غرقًا في مياه البحر.
• "بيروت، بيروت" محمد بكري يطلق تصريحات مناوئة لدولة إسرائيل.
 

أضف تعليق

التعليقات