الشريط الأخباري

أخطاء لا بد من تجنّبها في ديكور المطبخ!

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 21/09/2017 14:51 , التعديل الأخير 21/09/2017 14:51
أخطاء لا بد من تجنّبها في ديكور المطبخ!
thinkstock

تصميم ديكور أي غرفة في المنزل يتطلّب الدقّة والتنبه الى التفاصيل لتجنب أي أخطاء محتملة يمكن أن تتطّلب إعادة هندستها من جديد. لكن المطبخ تحديداً يتطلّب جهداً إضافياً لأنّه يحتوي العديد من الأغراض والمستلزمات. لذا سنكشف في هذا الموضوع من أنوثة عن أبرز أخطاء ديكور المطبخ لكي تتجنّبيها تماماً. 

ما هي أبرز أخطاء الديكور في المطبخ؟

1- من أبرز أخطاء الديكور التي تشوّه تصميم المطبخ، عدم التناسق في توزيع الخزائن وبعدها عن بعضها، حيث يصبح توضيب الأغراض بالنسبة إلى ربة المنزل أمراً صعباً ومهمّة شاقة للغاية، إذ إن الديكور المناسب للمطبخ يفرض تقريب المسافات ليسهل على المرأة الوصول إلى حاجاتها الاساسية للطهو.

2- أيضاً من الأخطاء التي ترتكب عند تصميم ديكور المطبخ، إختيار الألوان الداكنة التي يمكن أن تشعر بالسلبية. فمن المفضّل التوجه نحو الألوان الفرحة والفاتحة كالبيج والابيض، كما يمكن إستخدام ألوان قوية في الستايل العصري كالأصفر والأحمر.

3- نذكر أيضاً غياب فتحات التهوئة العلوية، أي تلك القادرة على التخلص من روائح الطهي والقلي وغيرها، لذا عند تصميم المطبخ لا بد من الحرص على أن تتوافر هذه الفتحات لتجنّب إنحصار الروائح في المطبخ.

4- إنّ عدم توفّر الإضاءة المناسبة في المطبخ تعتبر من أخطاء الديكور. ولا نقصد بالإضاءة فقط الإنارة وتوزيع الأباجورات بل أيضاً الضوء الطبيعي الذي يكون مصدره النافذة المكشوفة والتي يمكن فتحها للحصول على التهوئة المناسبة أيضاً.

5- هذا بالإضافة إلى أن اختيار الأثاث للمطبخ يلعب دوراً مهماً على صعيد إنجاح الديكور، لذا لا بد من دراسة مختلف جوانب المطبخ كالمساحة والشكل والقدرة على توزيع الأثاث فيه، من طاولة وكراسٍ وثلاجة وفرن وغيرها. وهذه القطع لا بد من تناسقها في ما بينها لخلق ديكور رائع.
 

أضف تعليق

التعليقات