الشريط الأخباري

كوريا الشمالية ردا على ترامب: "القافلة تسير والكلاب تنبح"

موقع بكرا
نشر بـ 21/09/2017 08:09 , التعديل الأخير 21/09/2017 08:09
كوريا الشمالية ردا على ترامب:
الرئيس الكوري الشمالي مع بعض جنديات جيشه

قال وزير الخارجية الكوري الشمالي، ري يونغ هو، إن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتدمير بيونغ يانغ، يرقى إلى "نباح كلب" .

وأضاف ري أمس، من نيويورك، في أول تعقيب على تهديد ترامب بـ"التدمير التام" لكوريا الشمالية في حال أصبحت تهديدا مباشرا للولايات المتحدة أو حلفائها: "إذا كان يعتقد بأنه يخيفنا بنباح كلب، فإن ذلك في الواقع هو حلم كلب".

وأشار ري إلى المثل الذي يقول "القافلة تسير حتى لو نبحت الكلاب". وباللغة الكورية "فإن حلم الكلب هو الشخص السخيف الذي يتفوه بالهراء".

وأعرب عن أسفه الشديد للقب "رجل الصاروخ"، الذي أطلقه ترامب على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ومن المقرر أن يخاطب وزير الخارجية الكوري الشمالي، الأمم المتحدة يوم الجمعة، ويلتقي بأمينها العام أنطونيو غوتيريش يوم السبت.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية دأبت على إرسال وزير خارجيتها إلى الحدث العالمي (اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة) سنويا منذ عام 2014.

المصدر: يونهاب

أضف تعليق

التعليقات