الشريط الأخباري

شهر العسل في الصين مغامرة مميزة لأجمل ذكرى للعروسين

وكالات
نشر بـ 18/09/2017 10:32 , التعديل الأخير 18/09/2017 10:32

تعتبر الصين من أجمل وأعرق البلدان في الشرق الأقصى على الإطلاق، فهي بلاد رائعة بكل معنى الكلمة، وتحتوي على معالم وآثار تاريخية تعتبر الأعرق حول العالم، بالإضافة إلى وجود الكثير من مراكز اللهو والتسوق، التي ستجعل من رحلتكما رحلة رائعة بامتياز ومن أهم الآثار التي تحتوي عليها هذه البلاد العملاقة:

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن. يعتبر سور الصين من احد عجائب العالم القديم الذي شيد يدويا من دون الآلات بني في القرن الرابع قبل الميلاد ، يعتبر أطول بناء في التاريخ حيث يمتد لنحو 6400 كيلومتر فقد كان في القديم يعتبر درعا لحماية الحدود الشمالية من العدو و الغزاة، أما في يومنا الحاضر أصبح يعتبر أبرز المواقع السياحية في الصين، ويزوره سنويا أكثر من 130 مليون زائر من أنحاء العالم.

المدينة المحرمة


القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرّمة من المعالم التاريخية لمدينة بكين. يقع القصر في قلب المدينة, وعلى الشمال من ميدان "تيانانمن"، صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين. يقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين. وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي "مينغ" ثم "تشينغ". ويشتهر بـ"المدينة المحرمة". استغرق تشييده 14 سنة (1406-1420 م). ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين. يوجد في القصر الإمبراطوري نحو مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

ميناء فيكتوريا

ميناء فيكتوريا هو ميناء طبيعي يقع بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون في هونغ كونغ. إن عمق المياه في الميناء وموقعه الاستراتيجي على بحر الصين الجنوبي، كان له دور أساسي في إقامة مستعمرة بريطانية في هونغ كونغ وتطوراتها لاحقا كمركز تجاري عالمي. شهد الميناء طوال تاريخه العديد من مشاريع الاستصلاح على كلا شاطئيه، ولكنه لا يزال يحتفظ بدوره كميناء للآلاف من السفن الدولية كل عام. يشتهر الميناء بمناظره الخلابة حيث أن الميناء هو من مناطق الجذب السياحي الكبرى في هونغ كونغ. وعلى اعتبار موقعه في منتصف أراضي المنطقة الحضارية الكثيفة، يستضيف الميناء العرض السنوي للألعاب النارية كما يضم منتزهات وأماكن تجمع شعبي للسياح والمقيمين.

أضف تعليق

التعليقات