الشريط الأخباري

امرأة هندية لم تأكل منذ 60 عاما

وكالات
نشر بـ 17/09/2017 23:00 , التعديل الأخير 17/09/2017 23:00

ماذا يحدث لو لم تأكل لأسبوع؟، لربما قد يتطابق المثل القائل: “ستموت جوعا”. لكن امرأة هندية أثبتت أن لا أحد يموت من الجوع، فهي استطاعت البقاء على قيد الحياة بعد ان فقدت شهوتها منذ 60 عاما.

وقصة هذه المرأة، البالغة من العمر 75 عاما، بدأت بعد إصابتها بالتيفوئيد ولم تعد قادرة على إبقاء أي شيء في معدتها، ودفعها إلى فقدان الشهوة. ووفق صحيفة “دايلي ميل”، فإن ساراسواتي باي، تحيا في يوميات عادية، وتتناول في الاسبوع موزة واحدة وتعيش على الماء والشاي فقط.

والتيفوئيد، يسمى بالحمى التيفية، وهو من أقدم الأمراض التي لازمت وجود الإنسان على هذا الكوكب. وقد أثبت العلماء أن الإنسان أصيب بالحمى التيفية منذ 200,000 سنة. ومن المهم معرفة أن العائل الوحيد لهذا المرض هو الإنسان تماما كمرض شلل الأطفال، لذلك فمن الممكن السيطرة عليه إلا أن ظروف الفقر والفوضى التي تضرب معظم أنحاء العالم تحول دون ذلك كما أن هناك سببا آخر مهما وهو أنه يوجد أكثر من ألف نوع من البكتيريا المسببة لهذا المرض لذلك فتطوير الأمصال في هذا الاتجاه عملية شاقة.

أضف تعليق

التعليقات