الشريط الأخباري

قوات سوريا الديمقراطية: سيطرنا على 63 كم من ريف دير الزور

وكالات
نشر بـ 17/09/2017 21:25
قوات سوريا الديمقراطية: سيطرنا على 63 كم من ريف دير الزور

أعلنت غرفة عمليات عاصفة الجزيرة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية المكونة أساساً من وحدات الحماية الكردية- أنها سيطرت على مساحة 63 كم في ريف دير الزور شرقي البلاد، إضافة إلى إجلاء أربعة الألف مدنيا من مناطق الاشتباك.

وجاء في بيان اطلعت عليه (القدس العربي)، إن قوات عاصفة الجزيرة تقدمت مسافة 63كم منذ بدأ الحملة ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش)، حيث سيطرت على 14 مزرعة وقرية، بالإضافة إلى معمل السكر ومحلج الأقطان وشركة الكهرباء، وإجلاء نحو أربعة آلاف مدنيا من مناطق الاشتباك إلى مناطق آمنة.

حصيلة المعارك 

وحسب بيان غرفة عمليات “عاصفة الجزيرة” فإن حصيلة معاركها منذ بداية عملياتها ضد تنظيم الدولة “داعش” في ريف مدينة دير الزور هي: استيلاء قواتها على العديد من أجهزة الاتصال وعدد من الأسلحة الرشاشة الفردية مثل سلاح الكلاشينكوف ورشاشات البي كي سي، إضافة لعربات رباعية الدفع.

وأضاف أنه خلال الاشتباكات تمكنت قواتنا من تدمير خمس سيارات مفخخة لتنظيم الدولة عن بعد قبل الوصول للهدف، كما فجر ثلاثة عناصر من التنظيم سيارات مفخخة دون أن تحقق أهدافها، وكذلك نفذ التنظيم أربع هجمات انتحارية بالأفراد لم تحقق أهدافها، في حين كشف بيان عاصفة الجزيرة مقتل 14 عنصرا من قواتها منذ انطلاق حملة السيطرة على ريف دير الزور من تنظيم “داعش” شمالي سوريا.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية الغالبية العظمى فيها، قد أعلنت في 9 أيلول/ سبتمبر الجاري، البدء بعملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تحت اسم “عاصفة الجزيرة”، وذلك بهدف السيطرة على مناطق الجزيرة وشرق الفرات وما تبقى من ريف دير الزور.

أضف تعليق

التعليقات