“القدس العربي” – “وكالات”: رفض الإحتلال الإسرائيلي منح وفد برلماني أوروبي يعتزم زيارة الأراضي الفلسطينية، غدا الاثنين، للاطلاع على أوضاع الفلسطينيين وسكان مدينة القدس والمعتقلين بالسجون الإسرائيلية، تصاريح لدخول قطاع غزة.

وذكر تكتل “اليسار الموحد” داخل البرلمان الأوروبي، في بيان، أن سلطات الإحتلال الإسرائيلي رفضت منح أعضاء وفد من البرلمان يصل الأراضي الفلسطينية غدا الاثنين، تصاريح لدخول غزة.

وأدان التكتل البرلماني قرار الإحتلال ، معتبر أنه جزءا من سياسة الحصار غير القانونية التي تفرضها على غزة، وتعد بمثابة عقاب جماعي لقرابة مليوني نسمة يسكنون القطاع معظمهم من الأطفال.

وتفرض إسرائيل حصارًا برياً وبحرياً على غزة منذ فوز حركة “حماس″ بالانتخابات التشريعية عام 2006، ما خلف أوضاعا اقتصادية واجتماعية، تصفها الأمم المتحدة ومراقبون دوليون بـ”الكارثية”.

عن الوفد 

وأشار البيان إلى أن رئيس لجنة علاقات البرلمان الأوروبي مع فلسطين، القبرصي “نيوكليس سيليكيوتيس″، سيتوجه غدا على رأس وفد برلماني يضم “باتريك لي هياريك” (فرنسا)، و”إيليونورا فورنزا” (إيطاليا)، و”جوسو جواريستي” (الباسك)، في زيارة تستغرق أربعة أيام تشمل الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، للاجتماع مع المسؤولين الفلسطينيين ومنظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان وأسر الضحايا.

ويتضمن برنامج الزيارة اجتماع الوفد مع مسؤولين فلسطينيين بينهم محمد شتية مدير المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار، وأعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، وفق البيان ذاته.

كما سيلتقي أعضاء الوفد الأوروبي بعائلات معتقلين سياسيين فلسطينيين بالسجون الإسرائيلية لتسليط الضوء على أوضاعهم “غير العادلة” والدعوة إلى إطلاق سراحهم بشكل فوري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]