انطلقت اليوم فعاليات الأيام التسويقية للعنب الفلسطيني بيوم تسويقي في مدينة رام الله ضمن فعاليات مهرجان العنب الفلسطيني 2017،وذلك تحت رعاية وزير الزراعة الفلسطيني الدكتور سفيان سلطان، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وأعضاء اللجنة التحضرية لمهرجان العنب الفلسطيني.

وفي كلمة اللجنة التحضرية للمهرجان التي ألقاها رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي، ابتدأها بالترحيب بهذا الحضور الكبير رغم ارتفاع درجات الحرارة، وأكد فيها أن فعاليات مهرجان العنب الفلسطيني لهذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة حيث ستكون على شكل أيام تسويقية تشمل مختلف محافظات الوطن انطلاقاً من الخليل في الجنوب مروراً برام الله والبيرة في الوسط وانتهاء بنابلس في الشمال.

كما شكر الداعمين وعلى رأسهم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ومؤسسة أوكسفام، والوكالة السويسرية للتطوير والتعاون، وبنك فلسطين، وبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، وشركة نور مسك للدعاية والإعلان، وقدم شكره للمزارعين الفلسطينيين الذين جبلوا عرقهم بتراب هذا الوطن.

بدوره وزير الزراعة الفلسطيني الدكتور سفيان سلطان قدم تحياته للمزارعين الذي جائوا من الشمال بمنتجات الجوافة وغيرها من الفواكه، ومزارعين الجنوب الذين جائوا بمحصول العنب ومشتقاته، مؤكداً ان الوزارة تعمل على الأرض لتعزيز صمود المزارعين واستصلاح الأراضي وإقامة المشاريع الزراعية، مشيراً إلى إقامة سدين في محافظة الخليل لدعم القطاع الزراعي وسد ثالث في شمال الضفة الغربية.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة فعاليات لتسويق العنب الفلسطيني والتي ستشمل محافظات الخليل، ورام الله والبيرة، ونابلس، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظات ومديريات الزراعة والبلديات وتبدأ جميعها الساعة 11 صباحاً وتستمر حتى الساعة 10 مساءً، وستعقد في مدينة نابلس يوم الخميس الموافق 21/9/2017 في مجمع بلدية نابلس.

وستختتم بتنظيم يوم علمي لتطوير قطاع العنب سيعقد في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بمشاركة الجامعات الفلسطينية ومراكز الأبحاث والمؤسسات الأهلية والدولية ذات العلاقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]