الشريط الأخباري

الاستئناف على قرار تنسيب طالب/ه في مدرسة عادية

موقع بُـكرا
نشر بـ 17/09/2017 10:07
الاستئناف على قرار تنسيب طالب/ه في مدرسة عادية
thinkstock

1- الاستئناف على قرار تنسيب طالب/ه في مدرسة عادية

س- أم من المركز: لقد وضعوا ابنتي في مدرسة بعيدة عن بيتنا لذلك لسنا راضين عن الأمر. عندما توجهنا إلي البلدية قيل لنا بان القرار بهذا الشأن نهائي ولم يوافقوا على نقلها فماذا يمكنني أن افعل؟

ج- مبدئيا, يجب أن يتم تنسيب الطلاب في التعليم العادي وفقا لمناطق التسجيل التي يتبعون إليها وليس أبعد من ذلك. بكل الأحوال يمكنكم التوجه إلي مديرة لواء المركز في وزارة المعارف والاستئناف على القرار السابق.

2- فحوص طبية وتطعيمات في الصف الاول

س- أب من الشمال: ما هي الفحوص التي من المفروض ان تجرى لابني الذي دخل هذا العام إلي الصف الأول في المدرسة؟

ج- هنالك عدد من الفحوص التي يجريها الطبيب في الصف الأول, ويذكر بانه يجب أن يقوم الطبيب بإجراء هذه الفحوص الطبية لأطفال بحضور الأهل; فحص النمو, الطول والوزن; فحص نظر وسمع ومسألة التطعيم. (النشرة الدورية للمسؤول عن الخدمات الطبية من عام 2015).

3- المبالغ المسموح جبايتها من الاهل لعام 2017

س- أب من حيفا:طلبت مني المدرسة دفع مبلغ 500 شيكل لا تشتمل على مبلغ استعارة الكتب مع العلم أن ابني يتعلم هذا العام في الصف الثاني الابتدائي. عندما سألت عن ماذا سيحصل ابني مقابلها قيل لي أن هذا من اجل السلة الثقافية, هل هذا المبلغ قانوني؟

ج- هنالك جدول تنشره وزارة المعارف قبيل افتتاح كل عام دراسي من خلال نشرة دورية تفصل المبالغ القصوى المسموح جبايتها في كل صف. السلة الثقافية لهذا الجيل لا تتعدى ال- 99 شيكل ولكن هناك مجالات اخري يمكن الجباية من اجلها فيجدر فحص الأمر ومقارنته بالجدول المذكور في نشرة مدفوعات الأهالي لعام 2017/2018. ويذكر بانه يجب على المدرسة تقديم وصل دفع عن أي مبلغ يدفعه الأهل, كما ويجب أن تدار هذه المبالغ في إطار حساب خاص بمدفوعات الاهالي تفتحه البلدية باسم المدرسة, لمندوب الأهل حق التوقيع على ما يصرف منه ويديره مدير المدرسة بحيث يملك الأهل حق الاطلاع على ما يجري في الحساب.

انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني(\لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه, صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu
يمكن لأولياء ألأمور التوجه اليناعن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات