واصلت كل من ديار ومؤسسة بيلدا السويدية ولليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان دندنات للموسيقى والرقص في مدينة بيت لحم، وقد أنطلقت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان في رواق قاعة ومسرح مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية.

حيث بدأت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان بورشات عمل تدريبية بين الفرق الفلسطينية والسويدية، وذلك استعداداً لتقديم عرضاً موسيقيا راقصا مزج بين الثقافة الفلسطينية والسويدية.

وقد قدم في اليوم الثاني كل من فرقة عشاق للرقص، والفنانة منى والفنانة رقية ، وفرقة Enough، وفرقة Nagoon، باقة من اشهر انواع الموسيقى والرقص منها: موسيقى شرقي وغربي، موسيقى الجاز والسول والبوب والروك والكلاسيكية، والدبكة الشعبية والرقص المعاصر، حيث كانت أجواء المهرجان مليئة بالفرح والسرور والابتهاج.

وأكدت أنجي سابا منسقة العلاقات العامة في ديار/ دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة:" في كل عام من الأعوام الاثنى عشر الماضية من دندنات كانت هناك نكهة مختلفة، جديدة وجميلة على هذا التبادل الثقافي الفني الموسيقي بامتياز، يدعم دندنات هذا العام – وكل عام - فرق فلسطينية وأفراد يشقون طريقهم نحو حياة فنية وبذلك يستفيدون من خبرة الفرق السويدية من خلال ورشات العمل والتي تقدم مزيجا رائعا في ليلة العرض الاخيرة من دندنات، وبالمقابل يقدم للفرق السويدية فرصة لزيارة فلسطين والتعرف على حياتنا الثقافية والفنية وكذلك الوضع القائم، وفرصة التعاون مع الفنانين الفلسطينيين الناشئين".

وأضافت: "لا ننسى من كانومعنا في دندنات في الأعوام الماضية والذين اصبحوا اليوم نجوما فلسطينيين تتسع شهرتهم ورسالتهم وتصل الان لعدد اكبر من الناس. هذا الوطن منتج لجيل شبابي فني بامتياز ويسعدنا دائما في دندنات ان نكون نقطة الانطلاق لهم".

ويذكر أنه سيكون الاحتفال الكبير يوم السبت الموافق السادس عشر من الشهر الجاري الساعة السابعة مساء، والذي سيشمل عروض جميع الفرق، وذلك على خشبة قاعة ومسرح مؤتمرات الدار وبين أحضان الطبيعة في شرفة مطعم العلية في دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم.

وتندرج هذه النشاطات ضمن برنامج الثقافة التابع لديار والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]