الشريط الأخباري

موعدنا اليوم مع المشروع الاول من نوعه في المجتمع العربي هاكثون حاسوب الصحي"

موقع بكرا
نشر بـ 14/09/2017 23:07 , التعديل الأخير 14/09/2017 23:07
موعدنا اليوم مع المشروع الاول من نوعه في المجتمع العربي هاكثون حاسوب الصحي

نشاط اخر لجمعية حاسوب ينتظرنا اليوم الجمعة ، في فندق رمادا في مدينة الناصرة، ضمن نشاطتها التكنولوجية المتعددة، للاعلان عن مسابقة "هاكثون حاسوب الصحي" وهي مسابقة لمدة يومين للعصف الذهني، وإبتكار حلول لمشاكل تتعلّق بمجال الصحة، ستتيح للمشتركين من خلفيات مختلفة، سواء كانوا مهندسين، مهنيين في مجال الطب، مصممين، أو رياديين، بأن يبتكروا ويقدّموا حلولًا تكنولوجية متطورة وعرضها في المسابقة.

الحدث التكنولوجي اللذي سيقام  الجمعة ويستمر لمدة يومين ، هو جزء من مسابقات MIT hacking medicine العالمية التي يقوم بتنظيمها مجموعة طلاب من معهد التكنولوجيا الاول في العالم MIT، وقد توجّه فريق من المتطوعين في مجتمع حاسوب لمنظمي الأحداث في MIT للتعاون بعقد هاكثون في فلسطينين وقد تقرر إقامته في الناصرة.

مشاركة واسعة، والهاكثون منصة لإبتكار وتحقيق حلولًا تكنولوجية

هذا وصرح مدير عام جمعية حاسوب ربيع زيود لموقع بكرا:"نعمل أيضًا مع جهات مختصّة على توفير تأشيرات دخول للمتسابقين القادمين من الضفة الغربية لشملهم في برنامج المسابقة وعرض فرصة لأن يتقدموا، يبدعوا ويبتكروا هم أيضًا.

نأمل في حاسوب بأن يكون الهاكثون منصة لإبتكار وتحقيق حلولًا تكنولوجية لمشاكل واجهها مهنيين في مجال الطب خلال عملهم/ن، ايا كان مجال اختصاصهم، لذا نتوجه لهذه الشريحة التي راودتها أفكار لتطبيقات أو أجهزة لتحسين نجاعة عملهم/ن او علاج مرضاهم/ن بأن يقوموا بالتسجيل لأحد أكبر الأحداث التكنولوجية في المجتمع العربي، إذ نومن بقدرته ودوره بالانخراط في مجال الصحة الرقميّة ونسعى من خلال المسابقة لتعزيز الأدراك التقني كما دأب مجتمع حاسوب خلال برامجه السابقة.

طاقم التحكيم بمشاركة البروفيسور حسام حايك

طاقم التحكيم للآن يشمل البروفيسور حسام حايك من التخنيون، الدكتور والريادي محمود كيّال، كما ستقوم برعاية المسابقة كل من الشرك مايكروسوفت، سامسونج، ديلويت، موبيل آي ونتوقع إنضمام آخرين من شركات التكنولوجيا العالمية وسيعلن عنهن وقت إلتزامهن بالدعم رسميًا.

الموقع لتقديم إستمارة للمشاركة: h3hackathon.com
الصفحة الفيسبوكية للحدث: facebook.com/events/294673287663700
.

أضف تعليق

التعليقات