أوضحت وزارة الخارجية والمغتربين الخميس، تفاصيل تأجيل التصويت على طلب انضمام دولة فلسطين لعضوية منظمة السياحة العالمية.

وقالت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا" إنها استمرت بجهودها المعتادة من أجل ضمان نجاح قبول طلب دولة فلسطين في عضوية منظمة السياحة العالمية، وقامت بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار بجهود كبيرة في تواصلها مع كافة الدول الأعضاء من اجل إنجاح هذه الجهود.

وأضافت أنه تبين لها خلال اجتماعات الدورة الحالية للجمعية العمومية للمنظمة المنعقدة في جمهورية الصين الشعبية، وبعد القيام بتقديرات لمواقف الدول الأعضاء، واخذين بمقترح الأمين العام للمنظمة الذي استند في مقترحه على المواقف التي سمعها من عديد من الدول الأعضاء، لتأجيل طلب فلسطين للدورة القادمة من أجل الحفاظ على زخم الدعم القائم والبناء عليه.

وعليه، وافق وفد فلسطين بعد مراجعة القيادة على مقترح الأمين العام الذي قوبل بالارتياح من قبل الدول المناصرة لدولة فلسطين، على أساس الاحتفاظ بحق فلسطين في إعادة تفعيل الطلب في الاجتماع القادم للجمعية العمومية للمنظمة.

وفيما يتعلق بتصريحات الخارجية الإسرائيلية بأن تأجيل التصويت على الطلب الفلسطيني جاء نتيجة للضغوط الإسرائيلية والأمريكية، أكدت وزارة الخارجية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية و"إسرائيل" لا تملكان من المصداقية والتأثير ما يذكر لكي تدعيان نجاح لا يستحقانه".

وأضافت "وإذا ما كان هناك من ضغط وتهديد فيعود لدولة أخرى كبيرة استعملت عضلاتها ونفوذها وتأثيرها لتعطيل قبول العضوية في هذه المرحلة، عبر الضغط على المنظمة ذاتها وعديد الدول الأعضاء"، مؤكدةً أن معركتها لعضوية هذه المنظمة وغيرها مستمرة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]