كشفت شركة "آبل" في مؤتمرھا السنوي الذي ُعقد الیوم (الثلاثاء) عن جھازھا الثوري الجديد كلیاً "آيفون 10 ،"أو "آيفون X "بصیغة
الأرقام الرومانیة، والمشتمل على مواصفات تُطرح لأول مرة في عالم الھواتف الذكیة، مؤكدة أن سعره سیبدأ من 999 دولارا، بسعتي 256
غیغابايت و64 غیغابايت، على أن يصدر 27 أكتوبر.


ويأتي كشف شركة آبل عن جھازھا الجديد، في المؤتمر نفسه الذي أعلنت فیه عن جھازھا آيفون 8 وآيفون 8 بلس.


للماء والغبار كالھواتف السابقة "آيفون 7 "و"آيفون 7 إس" و"آيفون 8 "و"آيفون 8 وسیكون الھاتف الجديد مقاوماً بلس"، لكنه سیتمیز بشاشة جديدة كلیاً أطلقت علیھا الشركة اسم "سوبر ريتینا" بحجم 8.5 بوصة بكثافة بكسلات 458ppi ،وتدعم شاشته ألوان HDR.


كما سیكون الھاتف الجديد خالیاً من زر الشاشة الرئیسیة، حیث تغطي الشاشة واجھته الأمامیة بالكامل، وتدعم الشاشة كذلك خاصیة اللمس ثلاثي الأبعاد.


ويتیح "آيفون إكس" للمستخدمین الوصول للشاشة الرئیسیة وإغلاق التطبیقات من خلال خاصیة السحب من الأسفل إلى الأعلى، ويدعم كذلك فتح قفل الھاتف من خلال میزة التعرف على الوجوه (ID Face (باستخدام كامیرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتتوفر على ح ّساسات وكامیرات خاصة للتعرف على وجوه المستخدمین.

ويدعم "آيفون إكس" الرموز التعبیرية المتحركة التي يمكن للمستخدمین تحريكھا باستخدام میزة التعرف على الوجوه، كما ستطور آبل مع "سناب شات" تقنیات جديدة للاستفادة من میزة التعرف على الوجوه في استحداث فلاتر جديدة بالكامل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]