الشريط الأخباري

دير الزور: "قسد" تعلن عن عملية ضد داعش

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 09/09/2017 10:41 , التعديل الأخير 09/09/2017 10:41
دير الزور:

قال مسؤول كبير في قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إن القوات ستعلن اليوم السبت في بيان عن إطلاق عملية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شمالي دير الزور.

وأشار المسؤول إلى أن القوات ستطلق الهجوم من جنوب الحسكة الخاضع لسيطرة "قسد".

ومن المرجح أن تجعل العملية قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة قريبة من قوات الجيش السوري والقوات المتحالفة معها والتي حققت تقدما في مدينة دير الزور.

وتقاتل "قسد" وهي تحالف من قوات كردية وعربية لطرد مسلحي داعش من مدينة الرقة، مدعومة بغطاء جوي وقوات خاصة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت مؤخرًا أنها سيطرت على 65% من مدينة الرقة بعد طرد التنظيم منها.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من كشف مسؤول روسي عن إخلاء مروحيات تابعة للتحالف بقيادة أمريكا زعماء حرب متنفذين من داعش من دير الزور.

وأعلن فرانز كلينتسيفيش النائب الاول لرئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، أن مسألة قيام طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بإجلاء بعض قادة مسلحي "داعش" من دير الزور بسوريا هي واقعة ثابتة 100%

وكان مصدر عسكري دبلوماسي قد أكد لوكالة "نوفوستي" الروسية يوم الخميس أن القوات الجوية الأمريكية قامت، أواخر شهر أغسطس/آب الماضي، بإجلاء أكثر من 22 قياديا لـ"داعش" من محافظة دير الزور السورية إلى شمال البلاد.

وقال" جرى خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وعلى خلفية العمليات الناجحة للقوات الحكومية السورية في شرق سوريا، إجلاء عاجل لعدد من القياديين الميدانيين، الذين تشرف عليهم الاستخبارات الأمريكية، من منطقة دير الزور إلى مناطق آمنة من أجل استخدام خبرتهم في جبهات أخرى".

وأوضح المصدر أن "مروحية تابعة للقوات الجوية الأمريكية سحبت، ليلة 26 أغسطس/آب ، قياديين اثنين ميدانيين لداعش من أصول أوروبية برفقة أفراد عائلتيهما من المنطقة التابعة لبلدة الطريف في ريف مدينة دير الزور الشمالي الغربي".
 

أضف تعليق

التعليقات