الشريط الأخباري

ترامب يحذر : اعصار ايرما سيدمر فلوريدا وسينشر الخراب في أميركا

موقع بكرا
نشر بـ 08/09/2017 21:00
ترامب يحذر : اعصار ايرما سيدمر فلوريدا وسينشر الخراب في أميركا

حذر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة من القوة التدميرية المحتملة لـ"إرما" مع اتجاه الإعصار، الذي بلغت شدته الفئة الخامسة، صوب فلوريدا، وذلك بعد أيام على اجتياح الإعصار هارفي لولاية تسكاس.وقال ترامب، في بيان مصور، "هذه العاصفة لها بالقطع قدرات تدميرية تاريخية. أطلب من الجميع في مسار العاصفة توخي الحذر، ومراعاة كل توصيات المسؤولين الحكوميين وجهات إنفاذ القانون".
وكان رئيس الوكالة الاتحادية الأميركية لإدارة الطوارئ، بروك لونج، حذر من أن الإعصار إرما سينشر الدمار في جزء من الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن المسؤولين يجرون استعدادات ضخمة لمواجهته.وقال لونغ، في إفادة صحفية، "الإعصار إرما لايزال يشكل تهديدا وسينشر الدمار في الولايات المتحدة سواء في فلوريدا أو بعض الولايات في جنوب شرق البلاد"، لافتا إلى أنه سيصل إلى فلوريدا السبت.
وحذر من احتمال انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من ولاية فلوريدا لعدة أيام إن لم يكن أكثر، مشيرا إلى أن ما يزيد على 100 ألف شخص ربما يحتاجون إلى مأوى.
وكان إرما إعصارا من الدرجة الخامسة، لكن قوته انخفضت إلى الدرجة الرابعة في وقت مبكر من اليوم الجمعة ،بعد أن اجتاح جزرا في البحر الكاريبي.
وقال لونغ إن الولايات المتحدة شهدت ثلاثة أعاصير فقط من الدرجة الخامسة منذ عام 1851، محذرا من أن الإعصار إرما أقوى بكثير من أندرو، الإعصار الأخير من هذه الفئة والذي ضرب الولايات المتحدة عام 1994.وبالتزامن مع التحضيرات لمواجهة "إرما"، أقر مجلس الشيوخ مساعدات إغاثة بقيمة 15,25 مليار دولار لضحايا الإعصار هارفي الذي ضرب تكساس قبل أيام في مسعى لتمويل كافة عمليات الطوارئ الفدرالية.

أضف تعليق

التعليقات